جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2 - 2

إشبيلية يخطف تعادلاً ثميناً من مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

April 14, 2023 / 2:26 AM
لقطة من مباراة إشبيلية ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي
واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي، فشله في فك عقدة إشبيلية الإسباني، وفرّط في فوز بالمتناول، وفرصة ذهبية لحسم تأهله لنصف النهائي، عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي، 2 – 2، على ملعب أولد ترافورد في مانشستر، بذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

خطف إشبيلية الإسباني، تعادلاً مثيراً، مع مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، 2 / 2، في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسجل مارسيل سابيتزر، الهدفين الأول والثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 14 و21، فيما سجل تايرل مالاسيا مدافع الفريق الإنجليزي هدف إشبيلية الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل هاري ماجواير لاعب مانشستر يونايتد الهدف الثاني لإشبيلية بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي مباراة أخرى، بنفس الدور، تغلب يوفنتوس الإيطالي على سبورتنج لشبونة البرتغالي، 1 / صفر.

وسجل فيدريكو جاتي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وضمن منافسات الدور ذاته، تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه يونيون سان جيلواز البلجيكي، 1 / 1.

وتقدم الفريق البلجيكي عن طريق فيكتور بونفاس في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل لباير ليفركوزن في الدقيقة 82.

وتقام مباريات الإياب من هذا الدور، يوم الخميس المقبل.

ودخل مانشستر يونايتد المباراة بقوة، ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة الأولى عن طريق جادون سانشو، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

على الجانب الآخر، بدا إشبيلية متحفظاً في أدائه وألتزم الجانب الدفاعي، الأمر الذي سمح لمانشستر يونايتد بشن العديد من الهجمات على مرمى حارسه المغربي ياسين بونو.

وتصدى بونو بدوره لتسديدة قوية من أنتوني لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقة 13، مانعاً بذلك واحدة من هجمات عديدة للفريق الإنجليزي.

وبعد ذلك بدقيقة واحدة، سجل مارسيل سابيتزر الهدف الأول لمانشستر يونايتد، مستفيداً من تمريرة قائد الفريق برونو فيرنانديز، ليسدد كرة على حدود منطقة الجزاء هزت شباك بونو.

وشن إشبيلية هجمات محاولاً إدراك التعادل، غير أن الفريق الإنجليزي بادله الهجمات.

وفي الدقيقة 21، سجل سابيتزر الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، حيث مرر له أنتوني مارتيال الكرة وسط دفاع إشبيلية ليسدد كرة على يمين الحارس ياسين بونو.

وبعد الهدف الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يشن مانشستر يونايتد العديد من الهجمات على مرمى إشبيلية، الذي لم يكن لديه ظهور كبير في منطقة جزاء الفريق الإنجليزي وحارسه ديفيد دي خيا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر يونايتد، 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل مانشستر يونايتد ضغطه محاولاً تعزيز النتيجة، فيما تراجع إشبيلية أكثر خشية تلقي هدف ثالث يعقد مهمته في مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره.

وفي الدقيقة 64، كاد أنتوني أن يضيف الهدف الثالث لمانشستر يونايتد، بعدما توغل من الجهة اليمنى لمرمى إشبيلية، ليسدد كرة اصطدمت بالعارضة.

وتواصلت محاولات مانشستر يونايتد، وسط استسلام تام من جانب إشبيلية، الذي لم يهدد مرمى دي خيا كثيراً.

وفي الدقيقة 84، قلص إشبيلية الفارق، بعدما مرر لاعبه خيسوس نافاس كرة عرضية من الجهة اليمنى، اصطدمت بقدم تايرل مالاسيا لاعب مانشستر يونايتد وتهز شباك دي خيا.

وتواصلت صحوة إشبيلية المتأخرة، ونتج عن ذلك تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، بعد تمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حاول يوسف النصيري مهاجم إشبيلية توجيهها برأسه في المرمى، لتصطدم بهاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد وتهز الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة، أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل، 2 / 2.
April 14, 2023 / 2:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.