جار التحميل...

°C,
بنتيجة 4 - 1

مانشستر سيتي يكتسح ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

April 09, 2023 / 2:04 AM
حقق مانشستر سيتي، فوزاً كبيراً على مضيفه ساوثهامبتون 4 /1، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

اكتسح مانشستر سيتي مضيفه ساوثهامبتون 4 /1، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر، والذي يواجه ليفربول غداً الأحد، علماً بأن سيتي لديه مباراة مؤجلة، حيث خاض 29 مباراة، فيما سيلعب أرسنال غداً مباراته رقم 30.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 23 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وتقدم سيتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق إيرلنج هالاند، قبل أن يضيف جاك جريليش الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 68 سجل هالاند الهدف الثاني له والثالث للسيتي بضربة مقصية رائعة، قبل أن يسجل سيكو مارا هدف ساوثهامبتون الوحيد في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 76 اختتم البديل جوليان ألفاريز رباعية سيتي بهدف من ضربة جزاء.

ومع بداية المباراة، بادر مانشستر سيتي للهجوم بحثاً عن هدف مبكر، حيث استعان الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق، بالنرويجي إرلينج هالاند في قيادة الخط الأمامي، وبالجزائري رياض محرز على الجهة اليمنى وجاك جريليش على الجهة اليسرى.

ورغم ضغط مانشستر سيتي، إلا أن ساوثهامبتون أبدى قوة دفاعية كبيرة، وأبعد حارسه جافين بازونو العديد من الفرص الخطيرة لهالاند ورفاقه.

وطالب سيتي بضربة جزاء في الدقيقة 30، بعدما حاول جريليش لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بيد قائد ساوثهامبتون جيمس وارد بروز، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 38 سدد كمال الدين سوليمانا لاعب ساوثهامبتون كرة أرضية من الجهة اليمنى لمرمى البرازيلي إيدرسون، لكن كرته مرت بعيداً عن المرمى.

وكاد هالاند أن يسجل الهدف الأول لسيتي في الدقيقة 40، بعد ضربة رأس بالقرب من مرمى بازونو، لكنها هزت الشباك الخارجية.

وبعد ذلك بخمس دقائق نجح هالاند في تسجيل الهدف الأول مستفيداً من عرضية زميله البلجيكي كيفن دي بروين، ليضع الكرة في شباك بازونو بضربة رأس متقنة، لينهي الشوط الأول بتقدم فريقه 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي ضغطه وهجومه من أجل تسجيل هدف ثان في شباك منافسه، والذي حاول في بداية الشوط مبادلة ضيفه الهجمات.

وفي الدقيقة 58 سجل مانشستر سيتي هدفه الثاني عن طريق جاك جريليش، الذي تلقى تمريرة من دي بروين، ليسدد كرة تصدى لها بازونو حارس ساوثهامبتون، لترتد لجريليش الذي وضعها في الشباك.

وبعد الهدف الثاني أحكم سيتي سيطرته على المباراة، واستحوذ على الكرة وتبادل لاعبوه التمريرات فيما بينهم، فيما بدا الإرهاق واضحاً على لاعبي ساوثهامبتون الذين حاولوا مجاراة خصمهم دون جدوى.

وأسفر ضغط سيتي وسيطرته الكاملة على المباراة، عن تسجيل هالاند الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 68.

وجاء الهدف بعد عرضية من جريليش لهالاند داخل منطقة الجزاء، ليستقبلها الأخير بضربة مقصية رائعة سكنت شباك بازونو.

ورغم ضغط سيتي وسيطرته على المباراة، إلا أن ساوثهامبتون نجح في تسجيل هدف تقليص الفارق عبر سيكو مارا في الدقيقة 72، بعدما انطلق موسى دجنيبو من الجهة اليسرى مراوغاً أكثر من لاعب في صفوف سيتي، ليرسل كرة عرضية لسيكو مارا الذي سدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 76 سجل جوليان ألفاريز الهدف الرابع لسيتي من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها كيفن دي بروين داخل منطقة الجزاء، ليعيد سيتي المباراة لفارق ثلاثة أهداف.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز سيتي 4 / 1 على ساوثهامبتون.
April 09, 2023 / 2:04 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.