جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع "الإتحادية للشباب" وبرعاية "أم الإمارات"

مجلس ضاحية واسط يُقيم مبادرة "إفطار القيم الإماراتية"

April 05, 2023 / 5:50 PM
أفاد مجلس ضاحية واسط بالشارقة، أنه أقام مبادرة "إفطار القيم الإماراتية" التي أطلقتها المؤسسة الإتحادية للشباب تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، بهدف التعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة وتعزيزها وسط المقيمين في دولة الإمارات.
الشارقة 24:

أقام مجلس ضاحية واسط التابع لدائرة الضواحي والقرى بالشارقة مبادرة "إفطار القيم الإماراتية" التي أطلقتها المؤسسة الإتحادية للشباب تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات" بهدف التعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة وتعزيزها وسط المقيمين في دولة الإمارات من مختلف الجاليات، وخلق حوارات فاعلة وبناءة فيما بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

واستضاف المجلس من خلال المبادرة عدداً من أبناء الجالية السودانية والآسيوية بحضور سعادة عبد الله سعيد السويدي رئيس مجلس ضاحية واسط الذي أكد على أن هذه المبادرة امتداد لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وقادة دولة الإمارات الذين يمثلون مدرسة في نهل القيم الأصيلة والأخلاق الحسنة وكرم الضيافة التي تعد من السمات البارزة التي يُعرف بها أبناء الإمارات وتتوارثها الأجيال.

وتناولت المبادرة استعراض عدداً من الموضوعات حول العادات والتقاليد والطقوس الرمضانية في دولة الإمارات التي تبرز فيها صلة الرحم ولقاءات أفراد العائلة والأصدقاء وزيارة المجالس والجيران وسط أجواء روحانية مفعمة بالسعادة والعطاء، كما تم التعريف بأبرز الأكلات والأطباق التي تحضر على مائدة الأسر الإماراتية خلال الشهر الفضيل من الثريد والهريس واللقيمات وغيرها، إلى جانب استعادة ذكريات الماضي وقصص الآباء والأجداد مع تأسيس الدولة وقيام الإتحاد والأجواء الرمضانية آنذاك.

وأثنى المشاركون على مبادرة " إفطار القيم الإماراتية " التي نموذجاً ملهماً للتسامح، وتمثل مصدر إلهام للعام وترسخ من الهوية الوطنية الأصيلة لدولة الإمارات وأبنائها، وما يحظون به من حياة كريمة هي نتيجة المساواة والتلاحم الذي تمضي عليه قيادة دولة الإمارات كنهج راسخ بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، ما أسهم في تناغم الجنسيات وتعايشها في محبة جنباً إلى جنب دون الشعور بالغربة.

وتأتي إقامة هذه المبادرة ضمن اجندة الفعاليات الرمضانية التي ينظمها مجلس ضاحية واسط تحت شعار " رمضان واسط.. تواصل وترابط " وتهدف إلى تعزيز التواصل والترابط بين أهالي الضاحية وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تُفعل من الدور المجتمعي للمجلس. 
 
April 05, 2023 / 5:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.