جار التحميل...

°C,
غداً الأربعاء

الشارقة مع عجمان والوصل مع العين في ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة

April 04, 2023 / 6:08 PM
يستضيف فريق الشارقة غداً الأربعاء نظيره عجمان، فيما يستضيف الوصل فريق العين في ذهاب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.
الشارقة 24: 

تُقام يوم غد الأربعاء مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

فمن المقرر أن يستقبل فريق الشارقة على ملعبه فريق عجمان، فيما يستضيف فريق الوصل في ملعب زعبيل فريق العين، وتُقام المباراتان في تمام الساعة العاشرة مساء.

جاء تأهل الفرق الأربعة إلى هذا الدور نصف النهائي بعد مواجهات قوية في الأدوار الماضية حيث تمكن فريق الشارقة بطل النسخة الماضية والذي تأهل إلى دور الـ 16 مباشرة دون أن يخوض مباراة الدور 32 من الفوز على فريق النصر بهدفين لهدف، ثم فاز على الجزيرة في ربع النهائي بذات النتيجة، بينما وصل فريق عجمان إلى هذه المحطة بعد فوزه على فريق العربي بثلاثية نظيفة في دور الـ 32، وعلى الحمرية بثنائية نظيفة في دور الـ 16، وفي ربع النهائي استطاع تجاوز فريق البطائح بهدفين لهدف.

في المقابل تأهل فريق الوصل إلى نصف النهائي بعد فوزه على فريق مسافي بثلاثية نظيفة في دور الـ 32، وعلى فريق الفجيرة في دور الـ 16 بهدفين لهدف، وعلى فريق بني ياس في ربع النهائي بهدفين نظيفين، بينما جاء تأهل فريق العين إلى هذا الدور بعد فوزه في دور الـ 32 برباعية نظيفة في شباك فريق دبا، وبهدف نظيف في مرمى فريق خورفكان في دور الـ 16 قبل أن يهزم فريق شباب الأهلي في الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين.

وحسب المادة 24 والبند 2.24 من لائحة البطولة المعتمدة فإنه في مباريات الدور نصف النهائي يمنح الفريق الفائز بالمباراة ثلاث نقاط، ونقطة لكل فريق في حال التعادل ولا شيء من النقاط في حال الخسارة، ويتأهل الفريق الذي حقق أكبر عدد من النقاط من مباراتي الدور نصف النهائي "الذهاب والإياب" للمباراة النهائية، وفي حال تساوي الفريقين بعدد النقاط يتأهل الفريق الذي سجل عدداً أكبر من الأهداف، وفي حال تسجيل الفريقين نفس عدد الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة الإياب يتم تمديد المباراة لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل تطبق قاعدة الركلات الترجيحية من علامة الجزاء لتحديد الفريق المتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

جدير بالذكر أن مباراتي الإياب ستُلعبان في الـ 14 من شهر أبريل الجاري، عندما ينتقل الوصل إلى استاد هزاع بن زايد لمواجهة العين، ويستضيف استاد راشد بن سعيد لقاء عجمان وضيفه الشارقة.
April 04, 2023 / 6:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.