جار التحميل...

°C,
لتعزيز الحياة الصحية للصائمين

مجلس دبا الحصن ينظم محاضرة توعوية بعنوان "فوائد رمضان"

April 01, 2023 / 11:26 AM
نسق مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، محاضرة توعوية تحت عنوان "فوائد رمضان"، وذلك بهدف تعزيز الحياة الصحية للصائمين.
الشارقة 24:

في إطار فعالياته الرمضانية، نظم مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى محاضرة بعنوان "فوائد رمضان"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والمتمثلة بمركز دبا الحصن الصحي، التي هدفت إلى تعزيز الحياة الصحية للصائمين.

حضر المحاضرة التي جرى تنظيمها في مقر المجلس سعادة سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس مجلس مدينة دبا الحصن، ونائب الرئيس، وعدد من الأعضاء والمدعوين وأفراد المجتمع.

ودعت المحاضرة إلى أهمية مزاولة الرياضة واستثمار فترة قبل الإفطار في أخذ وقت كاف من ممارسة الرياضة والتي تسهم في تنشيط الدورة الدموية، وتخفيف حدة الأمراض المزمنة، علاوة على أهمية في تنشيط الخلايا وإعادة الحيوية لكافة أعضاء الجسم.

وتخللت المحاضرة توضيح فوائد الصيام والشهر العظيم، حيث في تبني نظام صحي وسليم، يقي الجسم من المخاطر ويعزز من مناعته، كما أن شهر رمضان الكريم فرصة للتخلص من العادات الغذائية الخاطئة، التي تؤثر على الجهاز الهضمي بشكل لافت، فصيام شهر رمضان هو فرصة لتغيير السلوك الغذائي وترك العادات الخاطئة التي تشكل خطراً على الصحة، ابتداءً من الإسراف في تناول الطعام وعدم التحكم بالشهية، إلى التركيز على أنواع الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والغنية بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والأطعمة المنخفضة بالسكريات والأملاح.

وتناولت المحاضرة أهمية الحرص على شرب المياه النقية والفاترة، وكثرة شرب السوائل خلال ساعات الليل، لاسيما في وقت السحور، وذلك لإبقاء الجسم رطباً خلال ساعات الصيام، وتجنب العطش في تلك الفترة، بجانب أهمية تناول المكسرات كاللوز والجوز، التي تدعم نظام تحمل الجسم للجوع لساعات طويلة خلال فترة النهار، ويمكن أن تكون بضع حبات من التمر مناسبة للأشخاص غير المصابين بداء السكري، فضلاً عن قيمة تناول التمر عند الإفطار نظراً لفائدته الغذائية العالية.
April 01, 2023 / 11:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.