جار التحميل...

°C,
بفارق نقطتين فقط

غولدن ستيت يتخطى دالاس مافريكس في السلة الأميركية

March 23, 2023 / 3:36 PM
أنعش غولدن ستيت ووريرز حامل اللقب آماله في التأهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" بفوزه المثير على مضيفه دالاس مافريكس 127-125.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

عزز غولدن ستيت ووريرز حامل اللقب آماله في التأهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" بفوزه المثير على مضيفه دالاس مافريكس 127-125، فيما حقق جا مورانت عودة رائعة بعد إيقافه 8 مباريات بقيادته ممفيس غريزليز إلى الفوز على هيوستن روكتس.

على ملعب أميركان إيرلاينز في دالاس، أنهى النجم ستيفن كوري المباراة ضد مافريكس، وصيفه في المنطقة الغربية العام الماضي، بتسجيله 20 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وقاد ووريرز إلى فوزه الثاني توالياً خارج قواعده والتاسع فقط هذا الموسم.

وشهدت المباراة معركة مثيرة بين الفريقين اللذين تبادلا التقدم 14 مرة، وفرض التعادل نفسه 122-122 قبل 8.5 ثوان، لكن كوري سجل ثلاثية رائعة وأعاد ووريرز إلى التقدم 125-122.

وأمَّن كيفون لوني تقدم حامل اللقب برميتين حرتين قبل أن يقلص ريجي بولوك الفارق بثلاثية مع الصافرة النهائية.

وشهدت المباراة احتجاجاً لمافريكس على التحكيم في الربع الثالث عندما طلب الفريق وقتاً مستقطعاً وعقب نهايته منحت الكرة إلى لاعبي ووريرز في الوقت الذي كانوا مقتنعين بأنها من نصيبهم، واستغل الضيوف الكرة وسجلوا نقطتين عبر لوني، سوء تفاهم مكلف في مباراة حسمت في النهاية بفارق بنقطتين.

وكان البديل جوناثان كامينغا أفضل مسجل في صفوف ووريرز برصيد 22 نقطة وأضاف البديل الآخر جوردان بول 16 نقطة، وكل من داريموند غرين ودونتي ديفينتشنزو 14 نقطة، فيما كان لوني الوحيد إلى جانب كوري حقق "دابل دابل" بتسجيله 12 نقطة ومثلها متابعات.

في المقابل، كان العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش أفضل مسجل في المباراة وصفوف مافريكس برصيد 30 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، وأضاف البديل الواعد جايدن هاردي 27 نقطة بينها ست ثلاثيات.

وعزز ووريرز موقعه في المركز السادس في المنطقة الغربية برصيد 38 فوزاً مقابل 36 خسارة منعشاً آماله في التأهل المباشر، فيما تراجع مافريكس إلى المركز التاسع بخسارته الـ 37 مقابل 36 فوزاً قبل أقل من 3 أسابيع من نهاية الموسم العادي.

وفي الثانية، حقق ممفيس غريزليز فوزه الرابع توالياً والـ 45 هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه هيوستن روكتس 130-125 معززاً موقعه في المركز الثاني للمنطقة الغربية.
March 23, 2023 / 3:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.