جار التحميل...

°C,
ترأست أول اجتماع لوضع أهداف تستهدف توسيع الآفاق المستقبلية

بدور القاسمي: خطط شروق وإيجل هيلز تحفز مسيرة التنمية في الشارقة

March 22, 2023 / 11:52 AM
الشيخة بدور القاسمي تترأس اجتماع "شروق" و"إيجل هيلز"
أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، خلال ترؤسها أول اجتماعات العام الجاري لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"، أن الخطط المستقبلية تدل على التزام "شروق"، و"إيجل هيلز"، بمواصلة تحفيز مسيرة التنمية المستدامة في الشارقة والمنطقة الشرقية.
الشارقة 24:

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، أول اجتماعات العام الجاري لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة"، التي تأسست بشراكة بين "شروق"، و"إيجل هيلز" العقارية التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها.

وشهد الاجتماع، الذي أقيم في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالشارقة، حضور نخبة من مسؤولي الجانبين، أبرزهم سعادة محمد العبّار رئيس "إيجل هيلز"، وسعادة أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ورؤوف محمد المدير المالي في "إيجل هيلز"، حيث قيّم المشاركون، النتائج الرئيسة للشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، ووضعوا خريطة طريق للعام الجاري والمقبل.

وخلال النقاشات التي ركَّزت على الجدول الزمني لتنفيذ المشاريع، وسير الأعمال، والإنجازات، وحجم المبيعات، وغيرها من الجوانب الأساسية، أشادت الشيخة بدور القاسمي، بالقيمة الاجتماعية والمالية التي أضافتها المشاريع المشتركة بين "شروق" و"إيجل هيلز" منذ عام 2018.

ودعمت الشيخة بدور القاسمي، القرارات الاستراتيجية التي اتخذها الجانبان، خلال اجتماع مجلس الإدارة، مؤكدة أن الخطط المستقبلية تدل على التزام "شروق"، و"إيجل هيلز"، بمواصلة تحفيز مسيرة التنمية المستدامة في الشارقة والمنطقة الشرقية.

وأسهمت الجهتان الرائدتان في مجال التطوير، بتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، من خلال تنفيذ مشاريع عالمية المستوى، منها "جزيرة مريم"، و"واجهة كلباء المائية"، بإعادة تشكيل النظرة العالمية للتطور والتجديد العمراني والحضري.

وتعمل "إيجل هيلز الشارقة للتطوير"، الشركة المتخصصة بالتطوير العقاري، والتي تأسست بشراكة بين الجانبين، على تحفيز طلب المستثمرين على الوجهات التي تديرها، مع مواصلة الطرفين سعيهما لتحقيق رؤيتهما المشتركة الرامية لتعزيز قطاع السياحة المزدهر في الشارقة، من خلال تطوير مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية واسعة النطاق في قلب المدينة وعدة مناطق متنوعة بالإمارة.

وتم تنفيذ مشروعي "واجهة كلباء المائية"، و"جزيرة مريم"، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز خطط التنوع الاقتصادي في الإمارة، حيث أسهمت "إيجل هيلز الشارقة للتطوير" بمضاعفة إقبال الجماهير على الإمارة، ودعم الاقتصاد المحلي، وتعزيز الاستثمارات وفرص العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جزيرة مريم

تقع "جزيرة مريم"، في وسط مدينة الشارقة وتطل على الخليج العربي، وتسير على طريق التميز لتصبح من أكبر المشاريع العقارية المتعددة الاستخدامات في الإمارة، إذ تتألف من وحدات سكنية تضم مجموعة من الشقق السكنية الفاخرة، ومتاجر بيع الأطعمة والمشروبات والمقاهي والمرافق الترفيهية المطلة على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى النادي الصحي، وناد رياضي، وحمام السباحة، والمركز المجتمعي والمرسى والمساحات الخضراء، وتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع وتشمل 688 وحدة سكنية ومسبحاً للكبار وآخر للصغار، ومنطقة ألعاب للأطفال، وعدداً من المتاجر، ومن المقرر تسليم المرحلة الثانية من المشروع خلال العام الجاري.

واجهة كلباء المائية

ويعد مشروع  "واجهة كلباء المائية"، الذي تم افتتاحه مؤخراً، نقطة جذب سياحي ذات معايير عالمية، وأكبر وجهة لمتاجر التجزئة، وأول واجهة مائية شاملة تُوفر خدمات متكاملة في كلباء، ويضم المشروع 80 وحدة، ومجموعة متنوعة من المطاعم الداخلية والخارجية، وممشى يمتد على طول بحيرة أشجار القرم ومنطقة ألعاب، إذ أدخل المشروع مفاهيم جديدة صديقة للعائلة في فئة المراكز التجارية والترفيه، بالإضافة إلى توفير تجارب سياحية جديدة ومميزة، لا سيما التجارب المستوحاة من الطبيعة والمغامرة، كما تقدم الوجهة دفعة كبيرة لرواد الأعمال المحليين والمستثمرين، وتوفر فرص عمل جديدة في كلباء وجميع أرجاء المنطقة الشرقية.

ومن خلال دمج الآفاق المحلية والعالمية، جمعت "شروق" و"إيجل هيلز الشارقة للتطوير"، رؤاهما الإبداعية لتقديم مفاهيم جديدة لتجارب الترفيه العائلي، وتوفير فرصة للمقيمين في الشارقة وزوارها للاستمتاع بجودة الحياة والعيش الرغيد الذي يلبي طموحاتهم.

واستقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 مليوناً و700 ألف مسافر في عام 2022، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 89% عن عام 2021، ومع ازدياد أعداد الزوار في دولة الإمارات وإمارة الشارقة، وتواصل تدفق المتخصصين من جميع أرجاء العالم للعمل والاستقرار، قدمت مشاريع هذه الشراكة الاستراتيجية فرصاً عديدة لإمارة الشارقة والدولة لمواصلة تعزيز مسيرة التنمية الشاملة.
March 22, 2023 / 11:52 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.