جار التحميل...

°C,
تنطلق الجمعة

مواجهات القمة والقاع تسيطر على الجولة 20 من دوري أدنوك للمحترفين

March 16, 2023 / 2:00 PM
تقام الجمعة الجولة 20 من دوري أدنوك للمحترفين، والتي تشهد مواجهات بين فرق المقدمة والقاع، وسط طموح مختلف لجميع الفرق للحفاظ على الصدارة والهروب من شبح الهبوط.
الشارقة24 – وام:

مع استمرار السباق المثير على صدارة بطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين، تخوض فرق المقدمة تحديا مهما في مواجهة فرق الوسط وأصحاب المراكز الأخيرة بجدول المسابقة خلال فعاليات الجولة الـ20. 

وفي ظل وصول المسابقة إلى المراحل الأخيرة والحاسمة، تدرك فرق المقدمة ضرورة عدم التفريط في أي نقطة، من أجل الحفاظ على فرصها القوية في المنافسة على اللقب. 

ولكن رغبة أصحاب المراكز الأخيرة وكذلك فرق وسط الجدول في الفوز بالنقاط الثلاث لا تقل حدة عن نظيرتها لدى فرق المقدمة، ما يضاعف من حجم الإثارة والتحدي في الجولات المتبقية من المسابقة، ويأتي في مقدمتها الجولة الـ20 التي تشهد مواجهتين بين فرق المقدمة ونظيرتها في المراكز الأخيرة، ومواجهتين أخريين بين الفرق المنافسة على اللقب ونظيرتها في وسط جدول المسابقة. 

وتقام مباريات الجولة الـ20 خلال اليومين المقبلين، حيث يلتقي العين حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع النصر صاحب المركز الـ12، ويحل الوحدة صاحب المركز الرابع ضيفا على الظفرة صاحب المركز (الـ13) فيما يلتقي شباب الأهلي المتصدر مع خورفكان صاحب المركز التاسع، ويحل الوصل ضيفاً على اتحاد كلباء صاحب المركز الثامن. 

ويفتتح شباب الأهلي (42 نقطة) مباريات الجولة بلقاء خورفكان (21 نقطة) على استاد راشد الساعة 5:45 مساء غد الجمعة، طامحاً إلى تعزيز صدارته، بعد فوزه في الجولة الماضية على الجزيرة، فيما يأمل خورفكان في تحقيق فوز تاريخي على شباب الأهلي، حيث لم يسبق له الفوز عليه في المسابقة. 

والتقى الفريقان في 7 مواجهات من قبل، ففاز شباب الأهلي في 6 منها، وتعادلاً في مباراة واحدة. 

وفي التوقيت نفسه يحل دبا (الـ14 برصيد 5 نقاط) ضيفا على بني ياس (العاشر برصيد 19 نقطة) في استاد الشامخة، ويسعى دبا لاستعادة الانتصارات بعد 7 هزائم متتالية سبقت التعادل مع اتحاد كلباء في الجولة الماضية، ويأمل بني ياس في استعادة الانتصارات أيضاً للابتعاد عن منطقة المهددين بالهبوط. 

والتقى الفريقان في عصر الاحتراف 9 مرات، ففاز بني ياس في 5 منها، ودبا في مباراة واحدة، وتعادلا في 3 مباريات. 

وفي اليوم نفسه، يلتقي العين (40 نقطة) مع النصر (17 نقطة) على استاد هزاع بن زايد الساعة 8:30 مساء، ويأمل العين الوصيف في مواصلة الضغط على شباب الأهلي المتصدر، خاصة بعد الفوز على الوحدة في الجولة الماضية، والذي كان الانتصار السابع على التوالي لحامل اللقب في المسابقة هذا الموسم. 

ويأمل النصر في تأكيد صحوته بعد فوزه في الجولة الماضية على بني ياس سعياً وراء تحسين ترتيبه في جدول المسابقة. 

والتقى الفريقان بالمسابقة 27 مرة، فاز العين في 19 منها، وفاز النصر في 5، وتعادلا في 3 مباريات. 

وفي التوقيت نفسه، يلتقي الظفرة (8 نقاط) مع الوحدة (37 نقطة) على استاد حمدان بن زايد، حيث يأمل الظفرة في استعادة الانتصارات التي غابت عنه في آخر 6 مباريات بالمسابقة، والابتعاد عن المركز قبل الأخير، ويطمح الوحدة لتحقيق الفوز الأول مع مدربه المؤقت الهولندي أرنو بويتنويج. 

والتقى الفريقان في دوري المحترفين 25 مرة، فاز الوحدة في 16 منها، والظفرة في 3، وتعادلا في 6 مواجهات. 

ويلتقي الشارقة (الخامس برصيد 35 نقطة) بعد غد مع البطائح (الـ11 برصيد 17 نقطة) الساعة 5:45 مساء على استاد نادي الشارقة، ويطمح أصحاب الأرض لاستعادة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين وتعادل في الجولة الماضية أمام الوصل، فيما غابت الانتصارات عن البطائح في آخر 9 مباريات بالمسابقة، ويحتاج الفريق للفوز أيضاً من أجل الابتعاد عن منطقة المهددين بالهبوط. 

وتعد المواجهة الثانية بين الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا للمرة الأولى في الدور الأول من المسابقة، وفاز الشارقة 1-0. 

وفي التوقيت نفسه، يلتقي عجمان (السابع برصيد 33 نقطة) مع الجزيرة (السادس بنفس الرصيد) على استاد راشد بن سعيد، حيث يتنافس الفريقان بقوة على المركز السادس وقد يتقدم الفائز لمركز أفضل من خلال نتائج المباريات الأخرى. 

والتقى الفريقان في المسابقة 21 مرة سابقة؛ ففاز الجزيرة في 13 منها، وعجمان في 3، وتعادلا في 5 مباريات. 

وتختتم الجولة بلقاء اتحاد كلباء (25 نقطة)، والوصل (39 نقطة) الساعة 8:30 مساء على استاد اتحاد كلباء. 

والتقى الفريقان 15 مرة سابقة في الدوري بعصر الاحتراف، وفاز الوصل في 7 منها، واتحاد كلباء في مباراة واحدة، وتعادلا في 7 مباريات. 
 
March 16, 2023 / 2:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.