جار التحميل...

°C,
بحث رفع تطلعات العمل المناخي العالمي

سلطان الجابر يلتقي بالأمين العام وشركاء الأمم المتحدة الرئيسيين

March 11, 2023 / 10:26 PM
التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، كما أجرى مباحثات وثيقة مع الجهات الرئيسية الأخرى المعنية بالعمل المناخي في الأمم المتحدة، وذلك في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة.
الشارقة 24 – وام:

اختتم معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، والرئيس المعين للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28، زيارته إلى الولايات المتحدة بلقاء أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، كما أجرى مباحثات وثيقة مع الجهات الرئيسية الأخرى المعنية بالعمل المناخي في الأمم المتحدة.

وأكد معاليه خلال لقائه مع غوتيريش، التزام دولة الإمارات بتعميق سبل التعاون مع الأمم المتحدة بشأن العمل المناخي، وذلك في ظل الاستعدادات لانعقاد الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والتي تستضيفها دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2023 في دبي.

والتقى معالي الدكتور سلطان الجابر، مع تشابا كوروشي، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سلط الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 الضوء خلال اللقاء، على رغبة دولة الإمارات في العمل عن قرب مع الدول الأعضاء، لتقديم نسخة من مؤتمر الأطراف تشمل جميع الجهات المعنية والمتنوعة، وتعمل على تعزيز المساءلة نحو الالتزامات، وتطبيق الحلول.
 
وفي لقاء مع كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف، أشار معالي الدكتور الجابر إلى أهمية تلبية احتياجات وأولويات الأطفال والشباب في مؤتمر الأطراف COP28.
March 11, 2023 / 10:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.