جار التحميل...

°C,
يعزز مفهوم العطاء

مشروع وقف سقيا الماء يتصدر مبادرات أوقاف الشارقة

March 08, 2023 / 8:11 AM
تصدّر مشروع وقف سقيا الماء أهم المشاريع الوقفية التي تنفذها دائرة الأوقاف في الشارقة لتعزز مفهوم العطاء، حيث نفذت مبادرات متنوعة ضمن المشروع الذي يصرف ريعه على توفير مياه عذبة للشرب.
الشارقة 24:

تسعى دائرة الأوقاف بالشارقة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية المنبثقة من المشاريع الأساسية تعزيزاً لها وتطويراً لآليات العمل فيها، حيث نفذت مبادرات متنوعة ضمن مشروع وقف سقيا الماء الذي يصرف ريعه على توفير مياه عذبة للشرب كونه من أهم المشاريع الوقفية التي تعزز مفهوم العطاء.

وقد بادرت الدائرة منذ بداية جائحة كورونا إلى تاريخه بتوزيع المياه على مراكز فحص كورونا ومراكز التطعيمات، بالإضافة إلى توزيعه على مراكز الإيواء وسكنات العمال، مكثفة الدعم والمساندة لكافة أفراد المجتمع لمواجهة الأزمة في بداياتها.

كما ركزت على تعزيز المبادرات الهادفة لغرس قيمة التطوع بالتعاون مع مركز الشارقة للعمل التطوعي، فقد طرحت في أواخر شهر يوليو من عام 2022 مبادرة "اقرب" التي تعنى بتوزيع المياه والمشروبات بشكل مجاني من قبل المتطوعين على الجمهور، و واصلت الدائرة العمل بمبادرة تبريد التي تم طرحها في عام 2020 وتستهدف العمال، من خلال توزيع المتطوعين الثلج والمياه عليهم في مواقعهم، ولاقت المبادرتين تفاعل مجتمعي مميز، حيث بلغ العدد الإجمالي للمشاركات 2314 بإجمالي 6790 ساعة تطوعية.

وأكد سعادة طالب المري، مدير عام الدائرة، أن هذه المبادرات قد شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور، وحققت إحصائيات عالية. وقال: "نحن فخورون بمدى وعي المجتمع الإماراتي مواطنين ومقيمين بأهمية العمل الخيري والتطوعي، وبدورنا نحرص على تنمية حس المسؤولية المجتمعية من خلال إشراك الجمهور مشاركة فعلية في الأنشطة والمبادرات التي تقدمها الدائرة، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة التي تضع ثقافة التطوع في أعلى مراتب القيم والمبادئ التي تبنى عليها ركائز المجتمع".

وأضاف: "نعمل على تحقيق شروط الواقفين، من خلال تسخير كافة الجهود والإمكانيات في استحداث مبادرات منهجية مستدامة تؤدي إلى توسيع قاعدة المستفيدين، كما يعد مشروع وقف سقيا الماء من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى، وهو يأتي إحياءً للسنة النبوية، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "أفضل الصدقة سقي الماء".
March 08, 2023 / 8:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.