جار التحميل...

°C,
بفوزه على البولندي هوركاتش

الصربي ديوكوفيتش يواجه ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس

March 03, 2023 / 2:10 AM
حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة دبي الـ500 نقطة لكرة المضرب، فيما تابع الروسي أندري روبليف، المصنف ثانياً، بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بتأهله من دون الكثير من العناء.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

واصل النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش مسيرته في بطولة دبي المفتوحة للتنس، بعدما تأهل للدور قبل النهائي للمسابقة.

وحجز ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، مقعده في المربع الذهبي للبطولة، عقب فوزه على البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف الخامس للمسابقة، بنتيجة 6 / 3 و7 / 5 في دور الثمانية.

وضرب ديوكوفيتش موعدا ناريا في الدور قبل النهائي مع الروسي أندريه ميدفيديف، الذي فاز على الكرواتي بورنا تشوريتش بنتيجة 6 / 3 و6 / 2، ليصبح متابعو البطولة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين متصدر التصنيف العالمي الحالي والسابق.

ونقل الموقع الألكتروني الرسمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين تصريحات ديوكوفيتش داخل ملعب المباراة عقب اللقاء مباشرة، حيث قال "كانت مباراة صعبة كما هو الحال دائما ضد هوبرت. إنه أحد أفضل اللاعبين في البطولة بالتأكيد".

وأضاف ديوكوفيتش "هوركاتش شخصية رائعة. رجل محبوب للغاية، يتمتع بعلاقة رائعة مع الجميع. إنه دائما محترم. أتمنى له كل التوفيق لبقية الموسم".

وحقق ديوكوفيتش، الذي يشارك في بطولة دبي عقب تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، 15 انتصارا دون أن يتلقى أي خسارة منذ انطلاق الموسم الحالي، مسجلا رابع أفضل سلسلة انتصاراته في بداية الموسم خلال مسيرته الرياضية الحافلة.

وصعد الألماني أليكسندر زفيريف للدور قبل النهائي في البطولة، إثر فوزه على الإيطالي لورنزو سونيجو بنتيجة 7 / 5 و6 / 4، في وقت سابق اليوم، ليتواجد البطل الأولمبي في المربع الذهبي لإحدى بطولات اللعبة البيضاء منذ تعرضه لإصابة بالغة في الكاحل أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.

وصرح زفيريف عقب فوزه بالمباراة "إنني سعيد لوجودي في أول قبل نهائي منذ الإصابة. آمل ألا يكون هذا هو الأخير، أتمنى أن يكون هناك المزيد في المستقبل".
March 03, 2023 / 2:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.