جار التحميل...

°C,
يستكشفون الشارقة كنقطة انطلاق محتملة لشركاتهم ومشاريعهم

وفد من أصحاب الشركات ومدراء المؤسسات ورجال الأعمال يزور "شراع"

February 28, 2023 / 4:17 PM
بهدف استكشاف سبل الاستفادة من المزايا التي تقدمها إمارة الشارقة لرواد الأعمال، زار وفد من أصحاب الشركات ومدراء المؤسسات ورجال الأعمال، من خمس قارات مختلفة، مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع".
الشارقة 24:

زار وفد من أصحاب الشركات ومدراء المؤسسات ورجال الأعمال من خمس قارات مختلفة، مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، حيث التقوا بنجلاء المدفع، الرئيس التنفيذي للمركز، وحسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، لاستكشاف سبل الاستفادة من المزايا التي تقدمها إمارة الشارقة لرواد الأعمال، نظراً للمكانة التي حققتها حيث أصبحت بوابة الإمارات العربية المتحدة والمركز الأسرع نمواً للشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الرائدة في مجال الابتكار والبحوث، على صعيد المنطقة والعالم.

واستمع الوفد الذي يشكل أعضاؤه الدفعة الحالية لماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في "كلية سايد لإدارة الأعمال" بـ "جامعة أكسفورد"، إلى رؤية ورسالة "شراع"، وأهدافه الرامية لبناء أجيال من صناع التغيير، من خلال مساعدتهم على الوصول إلى منظومة مؤسسي الشركات.

ورحبت نجلاء المدفع بأعضاء الوفد، واستعرضت أمامهم الفرص المتنوعة والموارد المتعددة التي يمكن لمبتكري المستقبل الوصول إليها والاستفادة منها في الإمارة، لتحقيق النجاح والازدهار، مشيرة إلى أن جاذبية دولة الإمارات العربية المتحدة ومكانتها الرائدة كمركز تجاري عالمي، تطورت وترسخت في السنوات القليلة الماضية لعدة أسباب، منها أطر العمل القانونية والبرامجية الناجحة، التي تتكيف باستمرار مع التغيرات وفق أعلى المعايير الدولية، التي تلبي احتياجات مجتمع ريادة الأعمال.

وأكدت المدفع أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حلت في المرتبة الأولى عالمياً في المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2022، بحسب التقرير الصادر عن المرصد العالمي لريادة الأعمال، متفوقة بذلك على جميع الاقتصادات العالمية المنافسة المشاركة في التقرير، ما يعد شهادة حية على قوة منظومة الشركات الناشئة وقدرتها التنافسية على المستوى العالمي.

وعلى هامش الزيارة، شارك أعضاء الوفد في جلسة نقاشية تحدث فيها كل من المدفع والمحمودي، وأدارها سيف السلمان، إداري التكنولوجيا الوطنية في مايكروسوفت، حيث سلطت المدفع الضوء على رحلات أكثر من 100 شركة ناشئة، تأسست في دولة الإمارات والمنطقة، واستطاعت النجاح وإحداث التأثير تحت إشراف "شراع".

بدوره، استعرض المحمودي فرص البحوث والابتكار والتعاون التي يوفرها "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"، في بيئة المنطقة الحرة التي تتبنى سياسة الإعفاء الضريبي، ومبدأ المستثمر أولاً، وقدم لأعضاء الوفد مزايا الفرص الفريدة للشراكة مع القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية، وسبل الاستفادة منها لتعزيز تأثير مشاريعهم ومؤسساتهم.
February 28, 2023 / 4:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.