جار التحميل...

°C,
في دورتها الخامسة وضمن "الآداب والفنون"

"ثقافي الأعلى للأسرة" يعلن الفائزات بجائزة إبداعات المرأة الخليجية

February 28, 2023 / 3:26 PM
كشف المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن نتيجة الدورة الخامسة لجائزة "الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون" للعام الجاري.
الشارقة 24:

أعلن المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن نتيجة الدورة الخامسة لجائزة "الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون" للعام 2023.

ويذكر أن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، كانت قد أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتكون الجائزة الأولى من نوعها تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، وكان هناك إقبالٌ جيدٌ من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية حيث تضمنت حقولها: السرد وخصص هذه الدورة للقصة القصيرة، والشعر وخصص للشعر النبطي، والدراسات الأدبية وخصصت عن مسرح الطفل، وقد حظيت هذه الدورة بمشاركات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت نتائج الجائزة على النحو التالي، فازت د. وفاء الشامسية من سلطنة عمان، بالجائزة عن فئة الدراسات الأدبية، وفازت سليمة عبد الله المزروعي من الإمارات عن فئة الشعر، وفازت كل من آية سالم هويشل من سلطنة عمان، وزكية ناصر الشبيبية من سلطنة عمان عن فئة القصة القصيرة.

وسوف يقام حفل تكريم للفائزات في الثامن من شهر مارس بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، ويتضمن أصبوحة شعرية وجلسة فكرية حوارية، وعرضاً مسرحياً وتكريماً للفائزات.
February 28, 2023 / 3:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.