جار التحميل...

°C,
في نسخته الثالثة

سالم بن عبد الرحمن يتوج الفائزين بجوائز مهرجان قناة الوسطى للهجن

February 26, 2023 / 6:54 PM
توّج الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، عصر الأحد، الفائزين بجوائز مهرجان قناة الوسطى من الذيد لسباق الهجن في نسخته الثالثة، والذي نظمته هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أيام 24-25-26 فبراير الجاري، وذلك بميدان نادي الشارقة للهجن.
الشارقة 24 – الشفيع عمر:

توّج الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، عصر الأحد، الفائزين بجوائز مهرجان قناة الوسطى من الذيد لسباق الهجن في نسخته الثالثة، والذي نظمته هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أيام 24 و25 و26 فبراير الجاري، وذلك بميدان نادي الشارقة للهجن.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ألقى بعدها سعيد الكتبي، مدير قناة الوسطى من الذيد، كلمة قدم فيها الشكر إلى الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، على حضوره وتشريف الفعالية وتكريم الفائزين، مشيراً إلى أن مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة ساهمت في تحقيق نقلة نوعية كبيرة على مستوى سباقات الهجن، خاصة وأن مهرجان قناة الوسطى للهجن يدخل عامه الثالث بنجاح كبير.

وبارك الكتبي للفائزين في هذه الدورة الجديدة من المهرجان، شاكراً جميع المشاركين في المهرجان من داخل وخارج الدولة، والذي جاء حافلاً عكس من خلال أيامه الثلاثة الحماس الكبير وروح التحدي والمنافسة في واحدة من أهم رياضات الآباء والأجداد، ومشيراً إلى أهمية المهرجان في إحياء الرياضات التراثية والتي تشكّل الهوية، وتزود الأجيال الجديدة بتاريخ أجداهم الحافل.

من جانبه ألقى مطر بن هويدن، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للهجن، كلمةً قدم فيها الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على دعم سموه اللا محدود لكافة الرياضات التراثية، ودعم سموه ورعايته للمهرجان، كما قدم الشكر والتقدير إلى رئيس مكتب سمو الحاكم، على حضوره وتشريف المهرجان الذي يعكس تراث أهل المنطقة الخالد، وتناول أهداف المهرجان الذي نجح في تحقيق مشاركة كبيرة على مستوى المنطقة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، كما أسهم في تواجد الأبناء من الشباب والذين تسابقوا للمشاركة والتعرف على تراث أهلهم.

وتفضل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، بتتويج الفائزين، حيث جاءت النتائج على النحو التالي:

في السباق التراثي للمواطنين، الذين تم تكريمهم بدروع المهرجان، فاز بالشوط الأول "برزان" لسعيد محمد علي غنيم الكتبي، وفاز بالشوط الثاني "شاهين" لسالم علي سالم الكتبي، وفاز بالشوط الثالث "عرجان" لسعيد جاسم عمير الراشدي، بينما فاز بالشوط الرابع "الذيب" لعبيد سالم محمد عمير الراشدي.

وفي فئة "الحقاقة-الرموز، فاز بسيف صاحب السمو حاكم الشارقة، عن الشوط الأول الرئيس بكار لأهالي المنطقة الوسطى، "نورسين"، لخليفة عبد الله محمد الخاطري، وفاز بخنجر سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة، عن الشوط الثاني جعدان لأهالي المنطقة الوسطى "شاهين"، لسيف ربيع الجزيعي الكتبي.

وفاز بسيف صاحب السمو حاكم الشارقة، عن الشوط الأول الرئيسي بكار مفتوح، "زاخر" لسالم مبارك محمد هدفه العامري، وفاز بخنجر سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة عن الشوط الثاني الرئيسي جعدان مفتوح، "صياح" لعلي جابر حمد مصلح الأحبابي.

وفي فئة اللقايا "الرموز"، فازت بسيف صاحب السمو حاكم الشارقة، عن الشوط الأول الرئيس بكار لأهالي المنطقة الوسطى، "قيادة" لراشد صابر سعيد الكتبي، وفاز بخنجر سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة، عن الشوط الثاني الرئيسي، جعدان، "ملهم" لمحمد مصبح عبيد الكتبي، وفازت بسيف صاحب السمو حاكم الشارقة، عن الشوط الأول الرئيسي بكار مفتوح، "الوارية" لمحمد يوعان مسعد العامري، وفاز بخنجر سمو ولي العهد نائب حاكم الشارقة، عن الشوط الثاني الرئيسي جعدان مفتوح، "الشهم" لحمد العيينة محمد نشيرة العامري.

كما تفضل رئيس مكتب سمو الحاكم بتكريم الجهات المتعاونة والراعية للمهرجان، وهي: المجالس البلدية وبلديات مدينة الذيد، ومنطقة البطائح، والمدام، ومليحة، وإدارة شرطة المنطقة الوسطى، والدفاع المدني، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة لسباقات الهجن، إلى جانب عدد من الإعلاميين والشعراء.

ويعمل المهرجان الذي انطلق بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في أعقاب افتتاح سموه لمبنى قناة الوسطى من الذيد في فبراير 2020، وبتعاون قناة الوسطى من الذيد وإدارة ميدان الذيد لسباقات الهجن، على نشر سباقات الهجن كإحدى الرياضات التراثية التي تشكل موروثاً ثقافياً أصيلاً في المنطقة، وشهدت دورتاه الأولى والثانية، نجاحاً كبيراً بمشاركة واسعة لملاك الهجن، من داخل الدولة وخارجها.

شهد الحفل الختامي سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ورؤساء وأعضاء المجالس ومديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة، وأعيان المنطقة الوسطى وجمع من الإعلاميين والجمهور من محبي سباقات الهجن.
February 26, 2023 / 6:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.