جار التحميل...

°C,
بنتيجة 1- 1

ريال مدريد ينجو من السقوط أمام أتلتيكو في الدوري الإسباني

February 26, 2023 / 12:24 AM
نجا ريال مدريد من السقوط أمام جاره أتلتيكو مدريد، وخطف تعادلاً مهماً بنتيجة 1-1 في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تعادل أتلتيكو مدريد، بعشرة لاعبين مع مضيفه ريال مدريد، 1/1 خلال مباراة ديربي مدريد، التي جمعتهما في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوز إسبانيول على ريال مايوركا، 2 / 1، وقادش على رايو فاييكانو 1 / صفر.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة 78، وتعادل ريال مدريد عن طريق ألفارو رودريجيز في الدقيقة 85.

وأكمل أتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد أنخيل كوريا في الدقيقة 64.

ورفع الريال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط خلف برشلونة المتصدر، والذي يمكنه أن يوسع الفارق في حال فوزه على ألميريا غداً الأحد.

في المقابل رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، وبفارق نقطة خلف ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم.

وكاد أتلتيكو مدريد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما لعب يانيك كاراسكو كرة مخادعة من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

ورد الريال في الدقيقة التاسعة عندما سدد ماركو أسينسيو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولكن يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، تألق وتصدى لها.

ورغم استمرار محاولات الفريقين لتسجيل هدف التعادل، لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت فرصة خطيرة لأتلتيكو مدريد، عندما سدد كاراسكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، من الناحية اليسرى، ولكن كورتوا تألق وتصدى لها.

بعدها فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية، بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى أتلتيكو، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب الريال، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، فارضاً التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح اللعب سجالاً بين الفريقين وتبادلا المحاولات الخطيرة على المرميين، بحثاً عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 61 كاد أتلتيكو مدريد أن يفتتح التسجيل عندما سدد أنطوان جريزمان كرة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد الريال في الدقيقة 63 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، أبعدها الدفاع لترتد إلى فيديريكو فالفيردي على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن

وفي الدقيقة 64 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنخيل كوريا، بعدما دفع أنطونيو روديجر، لاعب ريال مدريد، بدون كرة.

بعدها فرض الريال سيطرته على مجريات تماماً وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق أتلتيكو مدريد لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات لامتصاص حماس لاعبي الريال، مع شن الهجمات المرتدة.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 78 سجل أتلتيكو مدريد هدف التقدم، عندما لعب أنطوان جريزمان ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، ارتقى إليها خوسي ماريا خيمينيز وقابلها بضربة رأس قوية، لتصطدم كرته بالقائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

وكاد الريال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 84، عندما سدد أوريلين تشواميني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها أوبلاك ببراعة.

وشهدت الدقيقة 85 تسجيل الريال لهدف التعادل، عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها ألفارو رودريجيز، وقابلها بضربة رأس قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف كثف الريال من محاولاته الهجومية، بحثاً عن تسجيل هدف الفوز، فيما اعتمد أتلتيكو على تضييق المساحات في محاولة للحفاظ على النتيجة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضاً التعادل 1/1 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، فاز إسبانيول على ضيفه ريال مايوركا 2 / 1.

وسجل هدفي إسبانيول مارتن برايثوايت في الدقيقتين 22 و51، فيما سجل هدف ريال مايوركا فيدات موريكي في الدقيقة 41.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد مايوركا عند 31 نقطة في المركز الثامن.

وفي المباراة الثالثة، فاز قادش على رايو فاييكانو بهدف نظيف سجله سيرجيو جوارديولا نافارو، في الدقيقة 74.

ورفع قادش رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد فاييكانو عند 34 نقطة في المركز السادس.
February 26, 2023 / 12:24 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.