جار التحميل...

°C,
استقبل بشار الأسد وزير خارجية الأردن

الزلزال يعيد الدفء للعلاقات بين سوريا وأشقائها العرب

February 16, 2023 / 10:26 AM
بقدر ما تؤلم المصائب، بقدر ما توحد وتجمع الشمل وتقرب الأهل، إذ أعادت كارثة الزلزال الدفء للعلاقات بين سوريا وأشقائها العرب، حيث رحّب الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء خلال لقائه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأي موقف إيجابي يصدر من الدول العربية، التي قطع عدد منها علاقته مع دمشق منذ بداية النزاع في سوريا.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

رحّب الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء خلال لقائه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأي موقف إيجابي يصدر من الدول العربية، التي قطع عدد منها علاقته مع دمشق منذ بداية النزاع في سوريا.

ومنذ وقوع الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من الشهر الحالي، تلقى الأسد سيلاً من الاتصالات من قادة دول عربيّة، في تضامن قد يسرّع عملية تطبيع علاقاته مع محيطه الإقليمي، وفق ما يرى محللون.

وقال الأسد، وفق ما نقلت حسابات الرئاسة، إن "الشعب السوري يرحب ويتفاعل مع أي موقف إيجابي تجاهه وخاصة من الأشقاء العرب"، مشدداً على "أهمية التعاون الثنائي بين سوريا والأردن".

وزيارة الصفدي هي الثانية منذ وقوع الزلزال لوزير خارجية عربي إلى دمشق، حيث توجه نهاية الأسبوع الماضي وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الذي تقود بلاده جهود الإغاثة الإقليمية.

وأودى الزلزال بحياة نحو 40 ألف شخص في سوريا وتركيا، بينهم أكثر من 3600 شخص في سوريا.
February 16, 2023 / 10:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.