جار التحميل...

°C,
لتعزيز العمل المشترك على المستوى الأكاديمي

بدور القاسمي تبحث التعاون بين "أميركيةالشارقة" و"إكستر البريطانية"

February 12, 2023 / 12:51 PM
بحثت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، خلال استقبالها وفد من "جامعة إكستر" بالمملكة المتحدة، في اجتماع عقد في مقر الجامعة بالشارقة، سبل التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين وذلك بهدف تعزيز العمل المشترك على المستوى الأكاديمي.
الشارقة 24:

استقبلت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، وفداً أكاديمياً رسمياً من "جامعة إكستر" بالمملكة المتحدة، في اجتماع عقد في مقر الجامعة في الشارقة، استهدف بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين.

وترأست البروفيسورة ليزا روبرتس، نائبة رئيس جامعة إكستر، الوفد الذي ضم عدداً من كبار المسؤولين في الجامعة، وهم البروفيسور ريتشارد فوليت نائب رئيس الجامعة، والبروفيسور جاريث ستانسفيلد، أستاذ سياسات الشرق الأوسط ونائب رئيس الجامعة والعميد التنفيذي، والبروفيسور دان شارمان، نائب رئيس كلية البيئة والعلوم والاقتصاد، والدكتور شون كيرتس، مدير التقدم العالمي، والبروفيسورة ريبيكا لويز درو، منسقة الشراكات العالمية.

وحضر اللقاء كل من الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأميركية بالشارقة، والبروفيسور جون كاتسوس، أستاذ مشارك في كلية إدارة الأعمال، وسعيد الشامسي، رئيس المراسم.

ورحبت الشيخة بدور القاسمي بأعضاء الوفد، وأشادت بالعلاقات الوثيقة والتعاون المثمر بين الجامعتين في عدة مجالات منها العلوم والتعليم والتكنولوجيا والثقافة، وناقش الجانبان مختلف جوانب التعليم التي تشمل الخطط الاستراتيجية والمناهج التعليمية وعدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وشهد اللقاء بحث سبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مجال تدريب الأكاديميين لمواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وأكدت الشيخة بدور القاسمي التزامها بتعزيز العلاقات مع كافة المؤسسات التعليمية الدولية العريقة ومنها جامعة إكستر، بهدف الارتقاء بمستوى البحوث الأكاديمية وتعزيز نمو المجتمعات.

وأعربت الشيخة بدور القاسمي عن تقديرها لزيارة الوفد، وسعادتها بفرصة ترسيخ الشراكة بين الجامعتين، مشيرة إلى أهمية الشراكات في ترسيخ التفاهم والحوار الثقافي وتبادل الرؤى والأفكار، حيث تجسد الزيارة التزام الجامعتين بتعزيز المبادرات التعليمية والأكاديمية والبحثية في المنطقة.
 
February 12, 2023 / 12:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.