جار التحميل...

°C,
ترأس الاجتماع السابع لـ "اللجنة الوطنية العليا"

عبد الله بن زايد: "نسعى لإدارة منظومة عمل مبتكرة متعددة الأطراف"

February 10, 2023 / 12:52 AM
كشف سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للتحضير للدورة 28 لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، أن الإمارات عازمة على إدارة منظومة عمل مبتكَرة متعددة الأطراف.
الشارقة 24 – وام:

أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، أن الإمارات بصفتها الدولة المستضيفة للمؤتمر، عازمة على إدارة منظومة عمل مبتكَرة متعددة الأطراف، دعماً لتحقيق توافق عالمي في الآراء من أجل التوصل إلى شراكات نوعية ومُخرجات وحلول فعالة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للجنة الوطنية العليا، بحضور سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس المكتب الوطني للإعلام، الذي شهد مناقشة التحضيرات الجارية استعداداً للمؤتمر الذي تستضيفه الدولة في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي.

وأشار سمو الشيخ عبد الله خلال الاجتماع، إلى تغير المناخ باعتباره "التحدي الأساسي" لهذه المرحلة، وقال: "بحكم الطبيعة المناخية القاسية لدولة الإمارات، وعملية الانتقال في قطاع الطاقة الجارية فيها، فإننا نتفهم الحاجة الملحّة إلى اتخاذ إجراءات طموحة للتخفيف من تداعيات تغير المناخ والعمل للوصول إلى مسار الحفاظ على هدف عدم تجاوز الارتفاع في درجة حرارة كوكب الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، كما ندرك أيضاً ضرورة دعم العدد المتزايد من المجتمعات التي أصابتها موجات الجفاف والحرارة والفيضانات والعواصف وغيرها من الكوارث والصدمات الناجمة عن تغير المناخ.. كما نرى أن الاستثمار في مستقبل منخفض الانبعاثات يمكن أن يؤدي إلى نمو اقتصادي مستدام ويخلق فرص العمل اللازمة لتحقيق انتقال عادل وعملي في قطاع الطاقة".
February 10, 2023 / 12:52 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.