جار التحميل...

°C,
أُطلق خلالها المركز الافتراضي للمواهب الأمنية

ضاحي خلفان يشهد ملتقى المواهب السنوي الثاني لشرطة الشارقة

February 08, 2023 / 8:12 PM
حضر معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة ملتقى المواهب السنوي الثاني، الذي نظمته شرطة الشارقة، مساء أمس الثلاثاء، بمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة.
الشارقة 24:

شهد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وسعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة ملتقى المواهب السنوي الثاني، الذي نظمته شرطة الشارقة، مساء أمس الثلاثاء، بمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة.

حضر الملتقى سعادة اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، ومدراء العموم والنواب ومدراء الإدارات وضباط شرطة الشارقة، والشركاء الاستراتيجيين، والموهبين من منتسبي القيادة.

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم خلال كلمته التي ألقاها أن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة حاضنة للإبداع والابتكار والموهوبين، بما توفره من بيئة عمل جاذبة تفتح أبوابها أمام المبدعين والموهوبين لإطلاق مواهبهم في كافة المجالات، لا سيما التي تخدم منظومة العمل الأمني والشرطي، وتعزز من مسيرة التنمية والتطور في دولة الإمارات.

ولفت ضاحي خلفان تميم حرص صاحب السمو الشيح محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"على رعايته للموهوبين من خلال تأسسيه لعدد من المؤسسات التي تهتم بالمواهب الوطنية، وتقدم لهم كافة أنواع الدعم والارتقاء بقدراتهم وإمكاناتهم.

وأثنى معالي نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي على القيادة العامة لشرطة الشارقة ودورها المحوري في دعم الموهوبين، وإطلاق المبادرات التي تعزز هذا الجانب المهم وادراكها الواعي بأهمية الموهوبين في دعم عجلة التطوير والارتقاء بالعمل الشرطي والأمني.

وبدأ الملتقى بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وشهد الملتقى عرض فيلم تسجيلي يرصد محاكاة لمواهب أمنية استثمرت امكانياتها التكنولوجية في تطبيق ابتكارات تخدم الجانب الامني والمروري في القيادة، وتم خلال الفقرة تقديم عرض لطائرات بدون طيار ومستقبل النقل.

وقال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة خلال كلمته الترحيبية: إن القيادة العامة لشرطة الشارقة تؤمن بالطاقات الإماراتية الشابة، وضرورة استثمار تلك الطاقات في تطوير الذات والارتقاء بمنظومة العمل الأمني والشرطي، مشيراً أن رعاية الموهوبين والوقوف على احتياجاتهم واجب ومسؤولية وطنية، وتأهيلهم أمانة، مؤكداً على أن شرطة الشارقة عملت على خلق فرص بناءة وأفكار ملهمة في مواجهة كافة التحديات من خلال فريق عمل مميز يسعى إلى تحقيق الريادة في مختلف قطاعات العمل الشرطي والمجتمعي.

وتخلل الملتقى عرضاً عن برنامج فرصة قدمته الأستاذة عبير المطروشي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون سلطت من خلاله الضوء على عدد من أهداف البرنامج وجاء في أبرزها الوظائف الحالية والمستقبلية التي تخدم مبادئ الإمارات الخمسينية، واكتشاف مواهب المجتمع بأساليب متعددة ونشر الوعي بأهميتها واستثمار المواهب وتقديم خطة شاملة وواضحة حول كل موهبة وتخصص، واستقطاب الموهوبين لدفع عجلة اقتصاد الإمارات، وربط كل موهبة بنوع من أنواع الذكاء وتذليل العقبات وتسخير الفرص المتاحة.

وخلال الملتقى أطلق معالي الفريق ضاحي خلفان تميم المركز الافتراضي للمواهب الأمنية، وهو الأول من نوعه، إذ يهدف إلى تبني ممارسات ريادية لنشر ثقافة اكتشاف ورعاية الموهوبين في العمل الأمني وتعزيز البيئة الحاضنة للمواهب وبما يساهم في تحفيز الموهوبين لإطلاق طاقاتهم وإمكانياتهم، وكما أطلق اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وثيقة اكتشاف ورعاية الموهوبين والتي تمكن كافة الإدارات في اكتشاف الموهوبين لدى وحداتهم التنظيمية، وتمكينهم والأخذ بأيديهم، واستثمار طاقاتهم الإبداعية وتسخير قدراتهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتوفير أقصى درجات الرعاية والاهتمام بمكنوناتهم الفكرية والإبداعية.

وفي ختام الملتقى كرم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي عدداً من شركاء القيادة، موجهاً شكره وتقديره على الدور المهم الذي يقومون به من خلال دعمهم لمختلف الفعاليات الأمنية التي تصب في خدمة العمل الشرطي والأمني، موضحاً منهجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز العمل وفق منهجية التعاون المشترك.

كما وكرم سعادة القائد العام لشرطة الشارقة، فرق العمل والموهوبين من منتسبي القيادة، مثنياً على جهودهم وعلى أدوارهم المميزة التي يقومون به متمنياً أن يعود ما تم تقديمه في الملتقى بالنفع على الجميع.
 
February 08, 2023 / 8:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.