جار التحميل...

°C,
أكدت أهمية الخطوة للوصول إلى المستقبل الأخضر

"بيئة": عام الاستدامة يعكس دور الإمارات بمواجهة التحديات العالمية

January 26, 2023 / 6:36 PM
خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة"
أشادت مجموعة "بيئة"، بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، 2023 عاماً للاستدامة، وأكدت أن هذا الإعلان يعكس دور الإمارات المحوري في تعزيز الوعي الدولي بقضايا الاستدامة ومواجهة التحديات العالمية.
الشارقة 24 – وام:

أكد خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة"، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، 2023 عاماً للاستدامة، يعكس دور الإمارات المحوري في تعزيز الوعي الدولي بقضايا الاستدامة ومواجهة التحديات العالمية.

وأضاف الحريمل، في تصريح له بهذه المناسبة، أن الإمارات لطالما كانت في طليعة دول العالم في الابتكار والجهود المبذولة في مجال الاستدامة، ويشكل إعلان "عام الاستدامة"، خطوة كبيرة أخرى نحو المساعي الرامية إلى تسريع وتيرة الوصول إلى المستقبل الأخضر والدفع بالاقتصاد الدائري قُدماً.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة"، إلى أن أهمية إعلان 2023 عام الاستدامة، تكمن في تزامنه مع استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP28)، وذلك بمشاركة آلاف المعنيين والخبراء والسياسيين، من أجل البحث في آفاق التغيرات المناخية وآليات التعامل معها، بما يحمي المنظومة البيئية والمناخية والوصول لحلول عملية.

وتابع الحريمل، أن "عام الاستدامة"، خطوة كبيرة تصب في نفس توجهاتنا وتطلعاتنا التي نهدف إليها ومنها ترسيخ الاستدامة، ونحن واثقون بأن مؤتمر (COP28) في نسخته القادمة، سيكون أفضل منصة في العالم للالتقاء من أجل تحفيز التنمية المستدامة الشاملة.

واختتم الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" تصريحه بالقول: نحن بدورنا في مجموعة بيئة، على استعداد تام لدعم توجهات والتزامات دولة الإمارات بشأن المناخ وكذلك مشاريع الاستدامة الأخرى، بما يضمن لها تسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد دائري يقودنا نحو تحقيق الحياد المناخي في المستقبل القريب، كما نتعهد من خلال دورنا الريادي في مجال البيئة والاستدامة إلى دعم المؤسسات والدوائر المعنية في الدولة، لتكون قادرة على أخذ دورها الفعال في تبني أفضل ممارسات الاستدامة، وبالتالي خلق تأثير إيجابي على مستوى البيئة.
January 26, 2023 / 6:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.