جار التحميل...

°C,
يقام بخورفكان ويتضمن جلستين رئيسيتين وورشتين تفاعليتين وخطاباً ملهماً

ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال يبحث الاتجاهات الاتصالية الحديثة غداً

January 11, 2023 / 6:44 PM
ينطلق غداً الخميس في خورفكان، ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال بدورته الثالثة تحت شعار "خدمات تفاعلية.. قنوات شاملة"، بمشاركة أكثر من 10 متحدثين ومسؤولين وخبراء واستشاريين في مجالات الاتصال من أنحاء الخليج العربي والمنطقة.
الشارقة 24:

ينعقد غداً الخميس في خورفكان، ملتقى الشارقة لمراكز الاتصال بدورته الثالثة تحت شعار "خدمات تفاعلية.. قنوات شاملة"، برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بمشاركة أكثر من 10 متحدثين ومسؤولين وخبراء واستشاريين في مجالات الاتصال من أنحاء الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وينظم مركز الشارقة للاتصال، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الملتقى المتخصص، في فندق أوشيانك خورفكان، ويتضمن جلستين رئيسيتين وخطاباً ملهماً وورشتين تفاعليتين، يجتمع فيها نخبة من المسؤولين والمتخصصين والمدراء والأكاديميين والمهتمين بإدارة علاقات المتعاملين وخبراء التقنية في أنظمة مراكز البيانات، لمناقشة المتطلبات المستقبلية في مراكز الاتصال مع انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وتحليل المتغيرات في منظومة مراكز الاتصال محلياً وإقليمياً ودولياً.

وخصص المركز لضيوف الملتقى، اليوم الأربعاء، جولة سياحية تعرفوا خلالها على أبرز معالم "عروس الساحل الشرقي"، الطبيعية والتراثية، وانطلقت الجولة من مدرج خورفكان، التحفة المعمارية ذات الطابع الروماني الممزوج بالتصاميم الإسلامية والشلالات البانورامية المحاذية له، وبرج الرابي المعلم التاريخي ذو الإطلالة الساحرة على خورفكان.

كما تضمنت الجولة زيارة لمركز الشارقة للاتصال، الذي يوحد جهات الاتصال ويعمل على إبراز الهوية الحكومية، ويسهل تواصل الجمهور مع الدوائر والهيئات الحكومية، ويأسس قاعدة بيانات إلكترونية حديثة تحقق الجودة والتطوير المستمر للخدمات في إمارة الشارقة، وتضمن سرعة الاستجابة لاستفسارات المتعاملين.

وتنطلق أعمال الملتقى غداً، الخميس 12 يناير الجاري، بورشتين تفاعليتين تأتي الأولى بعنوان "مهارات تحليل البيانات في مراكز الاتصال"، ويقدمها تامر خضر، مدير نجاح المتعاملين في مركز الاتصال السحابي "ziwo"، وتدعم أهمية امتلاك أدوات التعامل مع البيانات وتحليلها بصورة فعالة، لوضع سيناريوهات مسبقة لمواجهة التحديات والتوظيف الذكي للتقنيات في مراكز الاتصال.

أما ورشة "آليات التواصل الفعال في مراكز خدمة المتعاملين"، التي يقدمها د. أحمد تهلك، رئيس شركة "تيلي سيرفسز"، فتهدف إلى تزويد موظفي مراكز الاتصال بمهارات التواصل الفعال لتحقيق معايير التمييز في تقديم الخدمات.

وتناقش الجلسة الحوارية الأولى "الاتصال الرقمي ومبدأ التوجيه الصحيح"، طبيعة قنوات الخدمة الشاملة لمراكز الاتصال وأثر الخدمة الذاتية على الويب وتوظيفات الذكاء الاصطناعي عليها، ويشارك فيها يوسف البنخليل، الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني في مملكة البحرين، وأسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، والشيخة الدكتورة علياء بنت حميد القاسمي، خبيرة التنمية الاجتماعية، وتدير الجلسة الإعلامية عائشة الأنصاري من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "تحولات مراكز الاتصال في عصر الذكاء الاصطناعي العاطفي" لمناقشة التوسع العالمي في استثمار تقنية الذكاء الاصطناعي العاطفي ومجالات تطبيقها وانعكاسها على جودة الخدمات والعمليات في مراكز الاتصال، ويشارك في الجلسة الدكتور عبد الله المغلوث، وكيل وزارة الإعلام للتواصل بالمملكة العربية السعودية، والدكتور خالد المنيف، الكاتب المتخصص في علم النفس وتطوير الذات، والمهندس خالد المنصوري، خبير تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتورة نورة الهوتي، الأستاذ المساعد بكلية الاتصال في جامعة الشارقة، وتدير الحوار الإعلامية عائشة الزعابي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

ويختتم الملتقى أعماله بالخطاب الملهم "الابتكار في البيئات الرقمية لمراكز الاتصال" لإيمان الروضان، الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت، التي تستعرض خلاله الاتجاهات الاتصالية الحديثة وسُبل تقديم رؤية مبتكرة لعوامل الإبداع في التواصل مع المتعاملين وتعزيز السمعة المؤسسية.
January 11, 2023 / 6:44 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.