جار التحميل...

°C,
في دورته الـ 13

جواد الأسدي: مهرجان المسرح العربي فكرة تنويرية لحاكم الشارقة

January 11, 2023 / 6:16 PM
أوضح الفنان العراقي الكبير د. جواد الأسدي، صاحب رسالة اليوم العربي للمسرح، بمهرجان المسرح العربي بنسخته الـ 13، بالدار البيضاء في المغرب، أن مثل هذا النوع من المهرجانات فكرة تنويرية، تفتح الباب لمحاولة رسم ملامح مسرح جديد وحياة مسرحية جديدة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرَّح الفنان العراقي الكبير، الدكتور جواد الأسدي، صاحب رسالة اليوم العربي للمسرح، أن مهرجان المسرح العربي في نسخته الـ 13، بالدار البيضاء في المغرب، يقدم رئة كبيرة جداً يتنفس من خلالها المسرحيون في المستقبل، بعلاقتهم وارتباطهم بالفنون.

وأكد الأسدي، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن ما تقدمه الهيئة العربية للمسرح هو شيء طليعي، بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن يساهمون مع سموه كسعادة إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة، والدكتور يوسف عيدابي، مدير النشر والتوثيق في الهيئة، وفريق عمل الهيئة.

وألقى المخرج العراقي، رسالة اليوم العربي للمسرح، على مسرح محمد السادس، بالدار البيضاء، والتي قدم من خلالها العديد من التساؤلات، أبرزها: عن أي مسرح وعن أي ثقافة سنتحدث، ما دامت كل الدروب غير سالكة، والحكام أبلوا بلاءً حسناً في ترسيخ ثقافة القطيع و"البروباغاندا" الملوثة؟، واختتمها قائلاً "هل سنة العام القادم سنة مسرح يضيء الدروب بجمهور يزهر، ويحتشد ثانية أمام شباك التذاكر، يصيخون السمع للممثلين يهدرون بأداءٍ مسرحي متفرد، تحت شجرة النور في كوكبنا الطيب، الذي يتوسل الرحمة والعطف.
January 11, 2023 / 6:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.