جار التحميل...

°C,
في مدينة أنطاليا

"الشعبة البرلمانية" تشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية

January 10, 2023 / 6:21 PM
واصل وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية ممثلاً بسعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، وسعادة محمد عيسى الكشف نائب رئيس المجموعة، مشاركته في اجتماعات لجان الجمعية التي عقدت اليوم في مدينة أنطاليا بالجمهورية التركية.
الشارقة 24 – وام:

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية مثلاً بسعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، وسعادة محمد عيسى الكشف نائب رئيس المجموعة؛ في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالموازنة والتخطيط، ضمن اجتماعات لجان الجمعية التي عقدت اليوم في مدينة أنطاليا بالجمهورية التركية، وجرى خلاله مناقشة مشروع قرار حول تخطيط وموازنة الجمعية البرلمانية الآسيوية.

وقدمت الشعبة الإماراتية مقترحاً لتضمينه في مشروع القرار تضمن التزام الدول الأعضاء في الجمعية بالمساهمة في الموازنة، من خلال العمل على أن تكون هناك أنصبة متساوية بغض النظر عن عدد السكان أو المساحة الجغرافية أو ناتجها القومي، وذلك تماشياً مع مبدأ المساواة في السيادة بين الدول الأعضاء.

وأكدت سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي أن أغلب وجهات النظر في الاجتماع كانت متوافقة بهذا الشأن، بهدف خلق كيان برلماني أسيوي قوي يساهم بصورة جيدة في العمل البرلماني في القارة الأسيوية، وهو ما من شأنه أن يدفع بالجمعية قدماً إلى تنظيم وتطوير عملها خلال الفترة القادمة.

وشددت خلال مشاركتها في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية على أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حرصت على تعزيز دور المرأة الإماراتية، وتمكينها السياسي والاقتصادي والتشريعي في المجالات كافة، إلى جانب تعزيز التوازن بين الجنسين، وتطوير دور المرأة بوصفها شريكاً رئيسياً في بناء مستقبل الدولة، موضحة أن نسبة النساء في المجلس الوطني الاتحادي تمثل 50 %.

ونوهت إلى أن المرأة الإماراتية تنعم بحقوقها كافة في وطن يقدر عطاءها، وفي ظل قيادة استثنائية تؤمن بقدراتها وطموحاتها وقالت: "أثبتت المرأة الإماراتية أنها أهل لثقة القيادة فيها وأنها على قدر المسؤولية التي أوكلت لها".

واستعرض الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية خلال الاجتماع تقرير اللجنة ومشاريع القرارات ذات الصلة.. فيما اعتمدت اللجنة قراراً حول إنشاء لجنة خاصة للبرلمانيات في إطار اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية.

من جانبه شارك سعادة محمد عيسى الكشف نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة.

واستعرض الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية خلال الاجتماع تقرير اللجنة ومشاريع القرارات ذات الصلة وتم اعتماد التوصيات بشأنها.
January 10, 2023 / 6:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.