جار التحميل...

°C,
في 11 مشروعاً بحثياً

جامعة الإمارات تبحث التعاون مع جامعة مالايا الماليزية

January 04, 2023 / 12:07 PM
في إطار جهود جامعة الإمارات لمدّ وتعزيز جسور التعاون الإيجابي البنّاء للمساهمة في تعزيز مكانتها الدولية، عقدت جامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الآونة الأخيرة العديد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية في ماليزيا خاصة مع جامعة مالايا في المجالات ذات الأولويات الوطنية.
الشارقة 24 - وام:

عقدت جامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الآونة الأخيرة العديد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية في ماليزيا خاصة مع جامعة مالايا في المجالات ذات الأولويات الوطنية وذلك في إطار جهود جامعة الإمارات لمدّ وتعزيز جسور التعاون الإيجابي البنّاء للمساهمة في تعزيز مكانتها الدولية .

وقال الدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات إن هذا التعاون يثري جودة البحث العلمي عبر مساهمات متميزة، مؤكداً سعي الجامعة لدعم المشاريع البحثية المشتركة مع جامعة مالايا.

وأشار إلى وجود 11 مشروعاً بحثياً بين الجامعتين في عدة مجالات منها 3 مشاريع بحثية في مجال الغذاء والزراعة، مثل بحث "تقنيات ما بعد الحصاد لتحسين الجودة الغذائية وعمر تخزين فاكهة التين المُنتجة في ظروف الصوبات الزراعية والحقول المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة"، وآخر بعنوان" التوصيف، ومضادات الأكسدة، ومضادات السرطان، والأنشطة المناعية للسكريات الخارجية (EPS) التي تنتجها بكتيريا البروبيوتيك الجديدة وتأثيرها الريولوجي في منتجات حليب الإبل (الحليب المخمر والجبن)".

وأضاف يوجد 5 مشاريع بحثية في مجال المياه والطاقة، ومن الأمثلة عليها بحث بعنوان "نموذج حسابي معمم لمستويات وجودة المياه الجوفية في المناطق الجافة والمدارية" و آخر بعنوان " تطوير نظام مولدات تعمل بالطاقة من المياه المالحة".. إضافة إلى 3 مشاريع بحثية في مجال تقنية المعلومات والهندسة، بعنوان "تحليل ذكي للغة الجسم العنقودية لمرضى الرعاية الصحية"، و " نظام متكامل لترجمة لغة الإشارة العربية الثابت والديناميكي باليدين باستخدام نماذج الترجمة الزمانية المكانية ونماذج الترجمة الآلية"، و "التحقيق في المقطع العرضي للرادار الأحادي (RCS) لنظام الاتصالات العسكرية باستخدام أسطح Meta surfaces المركبة المدمجة مع الهوائي".
 
January 04, 2023 / 12:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.