جار التحميل...

°C,
بينها 13 ذهبية

25 ميدالية تتوّج الإمارات بلقب البطولة العربية للدراجات

December 27, 2022 / 8:53 AM
جانب من التتويج
أحرز المنتخب الوطني للدراجات، لقب البطولة العربية المجمعة الثانية، والتي أقيمت بإمارة الشارقة، وأسدل الستار على منافساتها، أمس الاثنين، وذلك بعدما حقق 25 ميدالية ملونة.
الشارقة 24:

توّج منتخب الإمارات الوطني للدراجات، بلقب البطولة العربية المجمعة الثانية، التي أقيمت في إمارة الشارقة، وأسدل الستار على مجرياتها، أمس الاثنين.

جاء تتويج المنتخب الوطني بلقب البطولة، بعد حصوله على 25 ميدالية ملونة، بواقع 13 ذهبية، و7 فضيات، و5 برونزيات، وجاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني برصيد 30 ميدالية ملونة، ولكنه حقق 9 ذهبيات فقط، و11 ميدالية فضية، و12 برونزية ليتفوق المنتخب الوطني في الترتيب العام.

وشهدت البطولة العربية، مشاركة رسمية من 15 دولة بالمنافسات الثلاث "أصحاب الهمم، والطريق، والجبلية"، ونجحت 13 دولة في الحصول على ميداليات لأول مرة في تاريخ مشاركتها العربية، ومن بينها المنتخب الفلسطيني الذي نجح في التتويج بـ4 ميداليات ملونة، بواقع فضيتين وبرونزيتين.

وأكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، أن البطولة حققت النجاح المنتظر، حيث استحقت اعتمادها رسمياً من قبل الاتحاد الدولي للعبة، لتكون مؤهلة بالنقاط إلى أولمبياد باريس 2024.

وأضاف الشيخ فيصل، أن مشاركة هذا العدد من المنتخبات في التجمع العربي الكبير، إضافة إلى عدد الدول التي حققت ميداليات، أكدت نجاح وزخم اللعبة في الوطن العربي، وتطورها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، لتصل إلى هذه المكانة، حيث ساهمت الأجواء والبيئة والبنية التحتية في الدولة، بظهورها بهذا الشكل المشرف.
December 27, 2022 / 8:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.