جار التحميل...

°C,
بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 31 دولة

ختام مميز لـ "آسيوية القوس والسهم" بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة

December 26, 2022 / 12:44 AM
خلال التتويج
أسدل الستار الأحد، على منافسات البطولة الآسيوية للقوس والسهم، في نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، والتي أقيمت بمشاركة 200 لاعب ولاعبة، مثلوا 31 دولة.
الشارقة 24:

اختتمت الأحد منافسات البطولة الآسيوية للقوس والسهم 2022 "المرحلة الثالثة"، والتي أقيمت على مدى 5 أيام في نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة، يمثلون 31 دولة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأسفرت نتائج فئة "القوس المحدب فرق نساء"، عن تتويج الصين تايبيه بالذهبية، فيما أحرزت كوريا الجنوبية الفضية، وفيتنام البرونزية.

وحصدت الهند ذهبية "فئة القوس المحدب فرق ذكور"، ونالت كوريا الجنوبية الفضية وكازاخستان البرونزية.

كما توجت الصين تايبيه بذهبية فئة "القوس المحدب فرق مزدوج"، ونالت الهند الفضية وأوزبكستان البرونزية.

وشهدت فئة "القوس المحدب فردي إناث"، فوز فيتنام بالذهبية وكوريا الجنوبية بالفضية، والصين تايبيه بالبرونزية.

كما شهدت منافسات "القوس المحدب فردي ذكور"، صراعاً قوياً ومثيراً على المراكز الأولى، قبل أن يحسمه منتخب كازاخستان بالذهبية، فيما ذهبت الفضية إلى بنغلاديش والبرونزية إلى الهند.

حضر مراسم التتويج الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، والدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، والدكتور طارق بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وحميد المشرخ، الأمين العام لاتحاد الإمارات للقوس والسهم، وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وتوماس هان نائب رئيس الاتحاد الدولي، وكازي شابول النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي، وطارق أميري رئيس الاتحادين السوداني والإفريقي، والدكتور محمد شريف نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، وعبد الله الحواس مساعد الأمين العام للاتحاد العربي.

وشارك الثلاثي الإماراتي شيخة الخاطري وشيماء الريامي وعمر الحمادي في تحكيم منافسات آسيوية القوس والسهم بمهنية عالية نالت التقدير وذلك ضمن الطاقم المؤلف من عناصر تحكيمية عدة، إذ ضم ليليانا أيوبي، وزينب أخلاقي، وسميحة صادق، وسماح بن العربي، وصابر ضيفاوي، وأسامة عطية، ومدحت زلمة، وضياء الدين فخر الدين ومحمد فهمي.

وأكد المغربي عادل رجا المدير الفني لاتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن اليوم الختامي للبطولة القارية شهد منافسة قوية للغاية بين المنتخبات الآسيوية في سباق التتويج بالمراكز الأولى وحصد الميداليات الذهبية، على نحو تسبب بضغوط هائلة على المستويين النفسي والذهني قبل أن تنتهي الأمور على نحو ما حدث بتتويج المنتخبات الفائزة.

وقال رجا إن وتيرة التطور في رياضة القوس والسهم على كافة المستويات في الدول الآسيوية والعربية والإفريقية، آخذة بالارتقاء إلى أفضل الممارسات العالمية، بما يتماشى مع الأهداف المرتبطة بكل اتحاد وطني في رؤاه المستدامة والمستقبلية، مضيفاً أن منتخب الإمارات بعناصره الشابة والواعدة استفاد كثيراً من الاحتكاك مع منتخبات آسيوية لها تاريخها الحافل في هذه اللعبة، لرسم واقع أفضل في خططه المستقبلية.
December 26, 2022 / 12:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.