جار التحميل...

°C,
بتنظيم لقاءات وندوات وأمسيات تحتفي بمكانة لغة الضاد

دار الشعر في مراكش تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

December 15, 2022 / 5:52 PM
تحتفي دار الشعر في مراكش، باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، بتنظيم لقاءات وندوات وأمسيات تحتفي بمكانة لغة الضاد وتأكيد رسالتها المركزية في البناء الحضاري، واستحضار دورها الفاعل في ترسيخ التنوع والحوار، وإبراز إسهامها المعرفي والفكري والعلمي.
الشارقة 24:

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، تخصص دار الشعر بمراكش، دورتها الثقافية لشهر ديسمبر للغة الضاد، من خلال تنظيم لقاءات وندوات تحتفي من خلالها بمكانة اللغة العربية وتأكيد رسالتها المركزية في البناء الحضاري، واستحضار دورها الفاعل في ترسيخ التنوع والحوار، وإبراز إسهامها المعرفي والفكري والعلمي. 

ويحتضن مقر الدار بالمركز الثقافي في الداوديات، غداً الجمعة، فعاليات الندوة الوطنية حول موضوع "الشعر والكاليغرافيا"، بمشاركة ثلة من النقاد والباحثين والشعراء والفنانين.

كما خصصت الدار، برنامج ورشات الكتابة الشعرية للأطفال واليافعين والشباب لشهر ديسمبر الجاري، للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، سواء بمقر الدار أو مراكز القراءة العامة، بإشراف ومشاركة نورالدين بوخير، إلى جانب عدد آخر من الفنانين.

وستواصل دار الشعر بمراكش، دورتها الشعرية والثقافية للشهر الجاري، احتفاءً بلغة الضاد، من خلال برنامج تحت عنوان "ذاكرة شعرية" بدورته الرابعة، بالتعاون مع كلية اللغة العربية بمراكش، وبيت الشعر في المغرب، وخصصت هذه الدورة للاحتفاء بذاكرة الشاعر المغربي الراحل أحمد بركات. 
December 15, 2022 / 5:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.