جار التحميل...

°C,
بمساحة 9652 متراً مربعاً

قطر تكشف عن أكبر لوحة في العالم مستوحاة من كرة القدم

December 10, 2022 / 6:50 PM
حقق الفنان عماد صالحي، بالتعاون مع وزارة الثقافة القطرية، رقماً قياسياً، في موسوعة غينيس لأكبر عمل فني في العالم بالرسم على القماش، باستخدام ثلاثة آلاف لتر من الطلاء، وأكثر من 150 فرشاة، لإنجاز لوحة بمساحة 9652 متراً مربعاً، في إستاد جامعة قطر، بما يكفي لتغطية ملعب كرة القدم بأكمله.
الشارقة 24 – رويترز:

باستخدام ثلاثة آلاف لتر من الطلاء، وأكثر من 150 فرشاة، حقق الفنان عماد صالحي، رقماً قياسياً، في موسوعة غينيس لأكبر عمل فني في العالم بالرسم على القماش.

وكُشف النقاب عن اللوحة، التي تبلغ مساحتها 9652 متراً مربعاً، في إستاد جامعة قطر، يوم الأربعاء الماضي، وهي كبيرة بما يكفي لتغطية ملعب كرة القدم بأكمله.

وأعلن المحكم الرسمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية شادي جاد، النتيجة قائلاً: اليوم تم تحقيق الرقم القياسي بمساحة 9652 متراً مربعاً، أي ستة أمثال الرقم القياسي العالمي السابق وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.

وحقق الفنان عماد صالحي، هذا الرقم القياسي، بالتعاون مع وزير الثقافة القطري.

وأوضح صالحي "42 عاماً"، أنه يريد التعريف بالتراث العربي من خلال عمله، وأضاف أن اللوحة تحتوي على معالم كثيرة عربية، وخطوط عربية، تتكون من تاريخ كأس العالم من بدايته لنهايته، لتعريف العالم بالثقافة العربية ممزوجة الرياضة والفن.

وكان الرقم القياسي السابق، تحمله لوحة للفنان البريطاني ساشا جعفري مساحتها 1595 متراً مربعاً.

وعمل صالحي على اللوحة لمدة خمسة أشهر تقريباً، بمعدل 18 ساعة يومياً، وفي كل مرة كان يرسم على أجزاء صغيرة قبل أن يجمعها في النهاية لتكوين اللوحة القماشية الكبيرة.

وأعرب صالحي، عن سعادته باكتمال اللوحة التي تروي قصة لعبة كرة القدم، وتبرز اللحظات المهمة من تاريخ كأس العالم، إضافة إلى مشاهير اللعبة.
December 10, 2022 / 6:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.