جار التحميل...

°C,
لاختيار رؤساء للبلديات والمقاطعات

لنهج الديمقراطية...تايوان تجري انتخابات محلية وسط توترات مع التنين

November 26, 2022 / 9:04 AM
أشخاص يصطفون للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات المحلية في تايبه
وسط تصاعد العداء مع التنين، بدأ التصويت يوم السبت في انتخابات محلية لاختيار رؤساء للبلديات والمقاطعات بتايوان في رسالة قوية أرسلت الرئيسة تساي إينج إشاراتها إلى العالم مفادها أن الجزيرة مصممة على الدفاع عن ديمقراطيتها في مواجهة التوترات مع الجارة الصين.

الشارقة 24 - رويترز: 

بدأ التصويت يوم السبت في انتخابات محلية بتايوان صورتها الرئيسة تساي إينج وين على أنها تتعلق بإرسال رسالة إلى العالم حول تصميم الجزيرة على الدفاع عن ديمقراطيتها في مواجهة تصاعد العداء في الصين.

وتتعلق الانتخابات المحلية لرؤساء البلديات ورؤساء المقاطعات وأعضاء المجالس المحلية ظاهرياً بقضايا محلية مثل جائحة كوفيد-19 والجريمة ومن يتم انتخابهم ليس لديهم رأي مباشر في سياسة الصين.

ولكن تساي أعادت طرح الانتخابات على أنها أكثر من مجرد اقتراع محلي وأفادت أن العالم يراقب كيف تدافع تايوان عن ديمقراطيتها وسط التوترات العسكرية مع الصين، التي تقول: "إن الجزيرة جزء من أراضيها".

وأوضحت تساي لأنصارها في ساعة متأخرة من مساء الجمعة أن تايوان تواجه ضغوطاً خارجية قوية، والتوسع في الاستبداد الصيني يتحدى شعب تايوان كل يوم للالتزام بأساسيات الحرية والديمقراطية.

واكتسح حزب المعارضة الرئيسي في تايوان (الكومينتانج) الانتخابات المحلية في عام 2018 واتهم تساي وحزب التقدم الديمقراطي بالمواجهة المفرطة مع الصين، ويفضل حزب الكومينتانج تقليدياً تعزيز العلاقات مع الصين لكنه ينفي بشدة أن يكون مؤيداً لبكين.

وعلى الرغم من أن نتيجة الانتخابات ستكون مقياساً مهماً للدعم الشعبي لكلا الحزبين إلا أنها لا يمكن بالضرورة تفسيرها على أنها مؤشر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في عام 2024.



November 26, 2022 / 9:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.