جار التحميل...

°C,
بالمركز الثاني

شرطة الشارقة تفوز بجائزة الأفكار البريطانية عن مشروعها "بصمة مخدر"

November 20, 2022 / 2:15 PM
أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن فوزها بالمركز الثاني في جائزة الأفكار البريطانية 2022، عن فئة "الصحة والسلامة"، بمشروعها الابتكاري "بصمة مخدر" الحائز على الملكية الفكرية، والذي يسهم في الأخذ بالإجراءات الاستباقية في وقف عمليات تهريب وتصدير المواد المخدرة.
الشارقة 24: 

فازت القيادة العامة لشرطة الشارقة بالمركز الثاني في جائزة الأفكار البريطانية 2022، عن فئة "الصحة والسلامة"، بمشروعها الابتكاري "بصمة مخدر" الحائز على الملكية الفكرية، والذي يسهم في الأخذ بالإجراءات الاستباقية في وقف عمليات تهريب وتصدير المواد المخدرة من مصادرها، وترويجها بحيث تكون المخرجات موحدة مع الشركاء الداخليين والخارجيين من الجهات الحكومية والخاصة.

وتوج بهذه الجائزة، في حفل جوائز الأفكار البريطانية، العقيد خبير ناجي الحمادي، والملازم أول سالم الخيال، والخبير الدكتور تاج السر عباس من المختبر الجنائي بشرطة الشارقة.

وقال العقيد مهندس خبير عادل المازمي، رئيس المختبر الجنائي بشرطة الشارقة، إن الفوز بهذه الجائزة المهمة والنوعية، يأتي تأكيداً لريادة شرطة الشارقة عالمياً في تعزيز تنافسيتها في المجال الابتكاري، في ظل المنافسة القوية من مختلف المؤسسات والجهات المحلية والعالمية المشاركة، مشيراً إلى أن النجاح المتحقق هو ثمرة جهود بذلتها شرطة الشارقة ليكون التميز نهجاً مؤسسياً يقوم عليه العمل الشرطي بها.

وهنأ العقيد المازمي، فريق المبتكرين الذين قاموا على هذا المشروع الفريد والنوعي، مشيداً بفريق العمل الذي يقف وراء هذا الفوز المستحق، والذي يمثل فوزاً وتكريماً لكل منتسبي شرطة الشارقة.

الجدير بالذكر أن مشروع "بصمة مخدر" هو أسلوب بحثي علمي مبتكر يركز على إنشاء قاعدة بيانات شاملة لأنواع المخدرات وأماكن زراعتها، وتصنيعها، والمواد الكيميائية المضافة لها، والدول الموردة منها، على أسس علمية بحثية في مجال فحص المخدرات المضبوطة، ويتم ذلك عن طريق استخلاص المواد المخدرة فيزيائياً وكيميائياً، ويتم اعتماد تلك النتائج بالتنسيق مع الجهات الأمنية في العالم لتكون بمثابة مرجع شامل لقاعدة بيانات تحتوي على معلومات جاهزة تمكنهم من معرفة منابع تصنيع وزراعة المخدرات والمواد الكيميائية المضافة لها.
 
November 20, 2022 / 2:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.