جار التحميل...

°C,
في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة

تفاهم مشترك بين جامعة الشارقة وجامعة قبرص للتكنولوجيا

November 19, 2022 / 3:34 PM
أبرم سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة اتفاقية علمية وأكاديمية مع الجامعة القبرصية للتكنولوجيا، وذلك بهدف التعاون البحثي في عديد من التخصصات ومنها العلوم الهندسية، والطاقة المستدامة والمتجددة، والفنون الجميلة والتصميم، وطب الأسنان وغيرها.
الشارقة 24:

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وفداً من الجامعة القبرصية للتكنولوجيا، وذلك لمناقشة وتوقيع اتفاقية للتعاون العلمي والأكاديمي في عديد من التخصصات ومنها العلوم الهندسية، والطاقة المستدامة والمتجددة، والفنون الجميلة والتصميم، وطب الأسنان وغيرها من التخصصات.
 
وقع الاتفاقية عن الجامعة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، ومن الطرف القبرصي وقعها الأستاذ الدكتور بانايوتيس زافريس رئيس الجامعة التكنولوجية. ونصت بنودها على التعاون في مجال إجراء البحوث العلمية المشتركة، والتبادل الأكاديمي بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين من الجامعتين، وتبادل الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، والنشر العلمي والإشراف الأكاديمي المشترك، وتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وبصفة خاصة في مجالات علوم الطاقة المستدامة والمتجددة، والعلوم الهندسية وطب الأسنان، والفنون الجميلة والتصميم.

بدأ اللقاء بترحيب سعادة مدير الجامعة بالوفد الزائر ومؤكداً على أن الجامعة بما تمتلكه من إمكانيات بحثية وأكاديمية وتنوع تخصصاتها وبرامجها العلمية، تهتم دائما ببناء علاقات وشراكات أكاديمية متنوعة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية الدولية. وأضاف دكتور النعيمي بأن تلك الاتفاقية تعتبر بداية حقيقة للاستفادة من الخبرات البحثية والأكاديمية في كلا الجامعتين، ومؤكداً على أن الجامعة وبالدعم غير المحدود من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة، تسعى دائماً إلى توفير أفضل الفرص العلمية والتدريبية لطلبتها ليكونوا دائماً في تواصل واطلاع على أحدث المستجدات العلمية في مجال تخصصاتهم. وبصفة خاصة في المجالات التي تخدم مجتمعاتهم المحلية ومنها مجال الطاقة المستدامة والمتجددة.

من جانبه قدم رئيس الجامعة القبرصية عرضاً تعريفية عن الجامعة وما تقدمه من تخصصات علمية وأكاديمية، وأبدى سعادته وتطلعه إلى التعاون مع جامعة الشارقة بصفتها واحدة من كبريات الجامعات المتخصصة في مختلف العلوم سواءً محلياً وعربياً ودولياً. وعرض نبذة عن أحدث المشروعات التي أنشأتها الجامعة وهو الجامعة الأوروبية التكنولوجية والتي تم إنشائها من خلال التعاون مع عدد من الجامعات الأوربية في كل من ألمانيا ورومانيا وفرنسا وإيرلندا وأسبانيا.

حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عبد الغني العلبي مدير مركز بحوث الطاقة المستدامة والمتجددة، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب التعاون الدولي، ومن الجانب كريستوس هوماتس رئيس مجلس الأمناء.
 
November 19, 2022 / 3:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.