جار التحميل...

°C,
يقام في الفترة ما بين 15 و17 نوفمبر الجاري

"الكونغرس العالمي"يناقش دور وسائل الإعلام في بناء مجتمعات متسامحة

November 14, 2022 / 7:41 PM
تحت رعايةٍ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، تستضيف الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام في الفترة ما بين 15 و17 نوفمبر الجاري جلسة خاصة حول "دور وسائل الإعلام في بناء مجتمعات متسامحة"، وذلك ضمن فعاليات الحدث الدولي.
الشارقة 24 - وام:

تستضيف الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام تحت رعايةٍ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في الفترة ما بين 15 و17 نوفمبر الجاري جلسة خاصة حول "دور وسائل الإعلام في بناء مجتمعات متسامحة"، وذلك ضمن فعاليات الحدث الدولي.

تأتي هذه الجلسة بوصفها جزءا من حملة إعلامية شاملة تعتزم وكالة أنباء الإمارات "وام" إطلاقها لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه وسائل الإعلام في نشر رسائل التسامح والانسجام والتعايش بين البشر والحد من جميع أشكال العنف والكراهية.

تواكب الجلسة الاحتفال بـ “ اليوم العالمي للتسامح ” الذي يصادف 16 نوفمبر وتبدأ بكلمة افتتاحية يلقيها معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.

وقال سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام إن الكونغرس سيسلط الضوء على دور وسائل الإعلام في بناء مجتمعات متسامحة وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش السلمي التي تشكل جوهر مسيرة الإمارات الحضارية والإنسانية.

وأضاف الريسي: " نواصل العمل مع شركائنا الإعلاميين الدوليين لتسليط الضوء على مختلف ممارسات التسامح والتعايش المتأصلة في النسيج المجتمعي لدولة الإمارات إضافة إلى نشر و بث القصص والأخبار التي تؤكد على مظاهر التسامح في دولهم بما يعزز دور الإعلام المحوري في تعزيز ثقافة التسامح والانسجام في المجتمع وحمايته من مختلف التأثيرات السلبية".

وقال الريسي: “كلنا ثقة بأن تحقق الجلسة أهدافها بتسليط الضوء على الدور الحيوي لوسائل الإعلام في تنمية مجتمعات تنعم بالسلام والتسامح في مختلف أنحاء العالم إلى جانب تزويدنا بلمحة مستقبلية حول السبل التي تتيح للمؤسسات الإعلامية تحصين المجتمع في وجه التطرف والإقصاء والكراهية، وغيرها من العوامل التي تؤثر على استقرار المجتمعات ” مؤكدا أن الجلسة والحملة الإعلامية تعكسان رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات القائمة على نشر وتعزيز مبادئ التسامح والانسجام والتعايش السلمي في مواجهة الكراهية ".

من جانبه، قال سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي بشركة كابيتال للفعاليات التابعة لمجموعة أدنيك:" تواصل وكالة أنباء الإمارات "وام" جهودها في تعزيز التعاون مع نظرائها حول العالم لتوقيع مذكرات تفاهم تحت شعار "ميثاق وكالات الأنباء للتسامح" بهدف التوافق على صيغة للتعاون على نشر رسالة التسامح.
على صعيد متصل يشتمل الكونغرس العالمي للإعلام الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على معرض ومؤتمر متخصص يُركز على أحدث التطورات والآفاق المستقبلية في قطاع الإعلام.

ويوفر المؤتمر العديد من الفرص التي تتيح للمؤسسات الإعلامية بحث إمكانية إقامة الشراكات ومشاريع التعاون الكفيلة بتعزيز نمو القطاع وضمان استدامته على المدى البعيد.. فضلاً عن استمرار تقديم المحتوى المؤثر والموثوق عالي المصداقية.
November 14, 2022 / 7:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.