جار التحميل...

°C,
داميانو كارارا يحضر فطيرة ميرتيلينا بركن الطهي

شيف إيطالي بـ"الشارقة للكتاب": دائماً تذوقوا الوصفات التي تعدونها

November 11, 2022 / 12:01 AM
داميانو كارارا خلال تحضيره الفطيرة
قدم الشيف الإيطالي داميانو كارارا مقدم برامج الطهي التلفزيونية، في ركن الطهي، ضمن فعاليات الدورة الـ41 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وصفة خالية من الغلوتين لفطيرة الـ"ميرتيلينا"، الكلمة الإيطالية التي تعني التوت الأزرق الصغير.
الشارقة 24:

استضاف ركن الطهي، ضمن فعاليات الدورة الـ41 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الشيف الإيطالي داميانو كارارا، مقدم برامج الطهي التلفزيونية، الذي قدم وصفة خالية من الغلوتين لفطيرة الـ"ميرتيلينا"، الكلمة الإيطالية التي تعني التوت الأزرق الصغير.

وحول اختياره لهذه الوصفة، أكد الشيف الإيطالي لجمهور "ركن الطهي" من زوار المعرض، أن هذه الوصفة صعبة جداً لأن فيها عدة خطوات مهمة وتتضمن طبقات متعددة، ولكنني أقول دائماً: إذا ذهبت إلى مطعم أو مقهى وطلبت حلويات يمكنك إعدادها بنفسك، ما جدوى ذهابك إلى ذلك المطعم أو المقهى؟.

وبدأ الشيف التوسكاني، بتحضير المكونات ومزج السكر والزبدة والملح، موجهاً نصائح مهمة للجمهور في كل خطوة من خطوات إعداد الفطيرة حول النسب المطلوبة لتحضير حلويات خالية من الغلوتين من خلال استخدام بدائل القمح بنسبة 70% إلى 30%، مؤكداً ضرورة عدم المبالغة في مزج أساس هذه الفطيرة.

وأضاف الشيف، الطبقات الأخرى للفطيرة الشهية من التوت الأزرق البري، والبرقوق الإسفنجي، والكريم الحامض، وجيلي التوت الأزرق، والكريمة الممزوجة بالليمون الأسود العماني، وأنهى الطبق بصب طبقة لامعة رقيقة مصنوعة من التوت البري الطبيعي الخالص، مؤكداً عدم وجود السكر أو المحليات الصناعية فيها.

وزيّن الشيف، الفطيرة الدائرية ذات اللون الأرجواني بخيوط رقيقة من الشوكولا البيضاء واللون الفضي القابل للأكل، مشيراً إلى أننا إذا استثنينا الليمون الأسود العماني، ستكون هذه الوصفة هي ذاتها التي نستخدمها في إعداد الـ"تيرماسو".

وتجمع الأطفال الصغار في ركن الطهي، يدفعهم الفضول لمعرفة اسم أول طبق أعده الشيف ليجيب: "الكريمة المخفوقة"، وأضاف أنه لطالما تشوقت لتعلم أشياء جديدة، وتعلمت الكثير خلال إقامتي في الولايات المتحدة لمدة 12 عاماً، أكثر مما كنت سأتعلمه لو بقيت في بلدتي.

ويحتفي معرض الشارقة الدولي للكتاب بإيطاليا، ضيف شرف دورة العام الجاري، ويقدم باقة من الفعاليات التي تشمل البرامج المخصصة للأطفال، والعروض الثقافية، ومعارض الكتب المصورة "الكوميكس"، وحفلات توقيع الكتب، ومحطات التواصل الاجتماعي، التي تناسب ذائقة الزوار.
November 11, 2022 / 12:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.