جار التحميل...

°C,
مجهزة بالتصوير الطيفي والذكاء الاصطناعي

شركة تونسية ناشئة تستخدم الطائرات المسيرة لتحقيق الزراعة المستدامة

October 25, 2022 / 11:31 AM
تستطيع طائرة مُسيرة مجهزة بالتصوير الطيفي والذكاء الاصطناعي مسح مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وتحديد المشكلات الموجودة في الأشجار والنباتات المزروعة بها ووضع الحلول المناسبة للمزارعين والمحافظة على المحاصيل غالية الثمن.
الشارقة 24 – رويترز:

تمسح طائرة مُسيرة مجهزة بالتصوير الطيفي والذكاء الاصطناعي مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وتحدد المشكلات الموجودة في الأشجار والنباتات المزروعة بها وتضع الحلول المناسبة للمزارعين والمحافظة على المحاصيل غالية الثمن.

وروبوكاير شركة ناشئة مبتكرة متخصصة في تصميم وتطوير وتسويق خدمات الكشف عن أمراض النبات بناء على التصوير الطيفي والذكاء الاصطناعي.

وتقول إيمان هبيري، وهي شريك مؤسس لشركة روبوكاير، إن خوارزميات الشركة يمكنها التنبؤ بمرض شجرة وتحديد النباتات المروية بشكل مفرط أو قليلة الري وأمور أخرى.

وأضافت "هذا هو برنامج الطائرة لقد قمنا بإدخال بيانات أربعين هكتار لتقوم بتصويرهم، عندما تسمع ذلك الصوت تعرف بأنها تأخذ في الصور.

وتوضح هبيري أن شركتها تساعد المزارعين بالحلول قائلة "روبوكاير تعطي حلولاً للفلاح باستعمال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وذلك من خلال تصوير جميع النباتات باستعمال الدرون التي بها كاميرا طيفية، هذه الكاميرا فريدة من نوعها مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة السينية، نقوم بمسح كل النباتات ثم نعطي للفلاح حالة الغطاء النباتي على أرضه كلها نقول له هذه النبتة ستمرض الأسبوع القادم وتلك النبتة ستمرض في الأسبوع الذي يليه، هذا الجزء به نقص مياه وهذا الجزء قد قام بسقيه أكثر من اللازم".
 
October 25, 2022 / 11:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.