جار التحميل...

°C,
دعت الراغبين بالسفر إلى تجنب مخالطة المصابين

الكويت: إجراءات وقائية لمواجهة الكوليرا والتعامل مع أي حالة

October 20, 2022 / 5:14 PM
مدير إدارة منع العدوى والتعقيم بوزارة الصحة الكويتية الدكتور أحمد المطوع
شددت السلطات الصحية في الكويت، على التزامها التام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة مرض الكوليرا، والتعامل مع أي حالة مصابة، وأكدت أن البلاد تتمتع ببنية تحتية من شبكات المياه والصرف الصحي التي تعمل بكفاءة عالية تمنع تفشي الوباء.
الشارقة 24 – كونا:

أكدت وزارة الصحة في دولة الكويت، التزامها التام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة مرض الكوليرا، والتعامل مع أي حالة مصابة سواء من لبنان أو غيرها من البلدان.

وأوضح مدير إدارة منع العدوى والتعقيم بالوزارة الدكتور أحمد المطوع، اليوم الخميس، أن الكويت تتمتع ببنية تحتية من شبكات المياه والصرف الصحي التي تعمل بكفاءة عالية تمنع تفشي المرض في البلاد.

وأضاف المطوع، أن الإنسان يصاب بالمرض في حال تناول طعاماً أو سوائل ملوثة، وهذا ما تخلو منه البلاد بفضل الرقابة الصحية والمتابعة المستمرة، إلى جانب الوعي الصحي الكافي لدى أفراد المجتمع.

وأشار المسؤول الكويتي، إلى أن فرص انتقال عدوى الكوليرا إلى البلاد ضئيلة جداً، على عكس الفيروسات التي تنتقل عن طريق التنفس كالأمراض الموسمية الشتوية.

ولفت المطوع، إلى أن الكوليرا مرض بكتيري ينتشر عادة عبر الماء أو الغذاء الملوث، ويتسبب بالإصابة بإسهال وجفاف شديد وغثيان وإرهاق، مبيناً أنه إذا لم يتم علاج المرض، فإنه يمكن أن يكون قاتلاً.

وأضاف مدير إدارة منع العدوى والتعقيم بوزارة الصحة الكويتية، أن المرض ينتقل عن طريق شرب الماء الملوث أو تناول طعام ملوث ببكتيريا الكوليرا، أو تناول الأغذية غير المطبوخة جيداً والخضار والفواكه النيئة، وتناول الأطعمة التي تتلوث بالبكتيريا، أثناء عملية تحضيرها وتخزينها من قبل شخص مصاب بالمرض، الذي غالباً ما تظهر أعراضه خلال خمسة أيام من الإصابة.

وأكد المطوع، أن الإجراءات مستمرة وفق السياسات المتبعة لمنع انتقال أي عدوى، مشيراً إلى أنه في حال ظهور أي أعراض لقادمين من لبنان أو أي دولة أخرى يتم متابعتها طبياً حسب البروتوكولات المعمول بها.

ولفتت مدير إدارة منع العدوى والتعقيم بالوزارة، إلى وجود تواصل مع الدول الأخرى عن طريق مكتب اللوائح الصحية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ومتابعة التطورات.

ودعا المطوع، المواطنين الراغبين بالسفر إلى دول لديها أمراض معدية، إلى الحرص على شرب المياه المعبأة للتأكد من نظافتها، وعدم تناول الأطعمة غير المأمونة، وتناول الأغذية التي تم طهيها جيداً وتقدم حارة، والحرص كذلك على تجنب مخالطة المصابين أو من تظهر عليهم أعراض الإعياء.
October 20, 2022 / 5:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.