جار التحميل...

°C,
يقدمها 45 متخصصاً من 14 دولة

623 فعالية من الترفيه والمتعة بانتظار الأطفال في "الشارقة للكتاب"

October 19, 2022 / 3:27 PM
يقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 41، التي تنطلق في الفترة ما بين 2-13 نوفمبر القادم في إكسبو الشارقة، للأطفال 623 فعالية متنوعة تتضمن سلسلة من المسرحيات والعروض الترفيهية والتعليمية التي يشارك فيها 45 متخصصاً من 14 دولة في العالم،
الشارقة 24:
 
تعود فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 41، التي تنطلق في الفترة ما بين 2-13 نوفمبر القادم في إكسبو الشارقة، لتبحر مع الأطفال في عوالم المعرفة والمرح، من خلال 623 فعالية متنوعة تتضمن سلسلة من المسرحيات والعروض الترفيهية والتعليمية التي يشارك فيها 45 متخصصاً من 14 دولة في العالم. 

ويسعى المعرض، الذي ينطلق تحت شعار (كلمة للعالم)، من خلال فعاليات الطفل إلى غرس حب الكتاب في نفوس الأطفال وتعزيز شغفهم بالقراءة، وترسيخ دور الترفيه في خلق الدافع لديهم لاكتساب المعارف، إذ يخصص سنوياً برنامجاً حافلاً بالفعاليات العلمية، والإبداعية، التفاعلية التي تجمع الصغار في فضاء من التعلم والمتعة.

123 عرضاً متنوعاً

وينظم المعرض خلال دورة هذا العام 123 عرضاً تتنوع بين المسرحية، والعروض الجوالة التي تقودها شخصيات محببة للأطفال، ويشارك فيها 22 فناناً وعارضاً من 8 دول، برفقة الآلات الموسيقية التي تعزف سيمفونياتها الغنائية، وتلفت إليها أنظار الأطفال في رحلتهم للبحث عن كتابهم المفضل، أو انضمامهم إلى الورش العلمية التي تغوص بهم في أعماق المادة، وتكشف لهم سر الحياة، أو تنثر المرح بينهم من خلال ألعاب ترفيهية ممتعة.
 
حكاية لعبة

وفي عرض غنائي مسرحي، يرافق زوار المعرض من الأطفال لعبةً حزينةً في متجر ألعاب مهجور، وبمزيج من التشويق والإبداع البصري والموسيقي، يتعرف الصغار على أضرار التعلق الزائد بالألعاب الإلكترونية، ويتفاعلون مع اللعبة بطلة القصة، التي هجرها الأطفال منذ زمن بعيد، وأصبحت وحيدة حبيسة جدران المتجر، لا يلتفت إليها الأطفال بسبب انشغالهم بألعاب رقمية تسبق أعمارهم، وتسلبهم متعة التفاعل مع الألعاب اليدوية بكافة حواسهم.  

المسرحية من بطولة نخبة من الفنانين، منهم أحمد النجار، حسين المهدي، هبة الدري، وديمة أحمد، إيمان فيصل، ملك أبو زيد، محمد المسلم، جنى الفيلكاوي، سعود الزرعوني.
  
أعمدة الإنارة الحية

وفي عرض فني راقص، تتحول أعمدة الإنارة إلى شخصيات متحركة ترافق زوار المعرض، حيث تسير في الساحات بعروضها المميزة، وأضوائها المذهلة، وألوانها المزخرفة؛ حاملة رسالة معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تعزز قيمة العلوم والمعارف التي تضمها رفوف المكتبات، وتؤكد للأطفال أن الكتب تنير حياة الناس وتغيرها للأفضل.
 
بينوكيو على الجليد

ينظم المعرض فعالية استعراض فني كوميدي هادف، للمهرج بينوكيو، الذي يتجول على الجليد، ويتميز بشخصيته الشهيرة ذات الأنف الذي يزداد طولاً عندما يكذب. بينما تثير ألعاب الخفة التي يشارك بها بهلوانيون آخرون دهشة الأطفال بحركاتها الجديدة التي تزيدهم بهجة وانبهاراً أثناء تجوالهم بين أجنحة المعرض.

الرسام السريع

لطالما كان الرسم فضاء واسعاً للإبهار البصري، ومع الرسام السريع الذي يتجول في جنبات المعرض، يفتح المعرض فرصة فنية يتعرف من خلالها الأطفال على جماليات الرسم ومهارات السرعة في مزج الألوان والخطوط لتقديم لوحات جميلة. في حين تقدم لهم ورشة "علوم البلاستيك" تجربة رائدة تجمع بين التوعية والترفيه والمعرفة، يتعرف الأطفال من خلالها على أسرار عالم إعادة التدوير، بأسلوب ساحر ومشوق، يجعلهم جزءاً من المغامرة.

كما يستضيف المعرض على مدى 12 يوماً مجموعة من الفعاليات وورش العمل المتنوعة التي تستهدف الأطفال، وتناسب مختلف الفئات العمرية، وتمثل لهم محطات مثالية لإمضاء أوقات مليئة بالتشويق، وتنمية مهاراتهم العملية، ومنها ورش علمية تستهدف تعزيز المعارف التجريبية، وورش ترفيهية تفاعلية يشارك فيها الصغار في مهام جماعية.
 
October 19, 2022 / 3:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.