جار التحميل...

°C,
لمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية

القرقاوي: "مصر والإمارات قلب واحد".. شعار يترجم 5 عقود من المحبة

October 18, 2022 / 10:01 PM
كشفت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية عن الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية عبر تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 ولغاية 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة.
الشارقة 24 - وام:

أعلنت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية عن الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية عبر تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، تتضمن أجندة متنوعة من الفعاليات خلال الفترة ما بين 26 ولغاية 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء أن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول وهي علاقات قامت على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة، ونسجت روابط الأخوة الراسخة بين البلدين قيادة وشعباً لتصبح بمثابة نموذج في العلاقات وانعكس صداها وأثرها في مختلف المجالات وعلى كافة مستويات التعاون.

وقال معاليه : روابط الأخوة والصداقة الراسخة أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مع مصر .. وتشهد اليوم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مزيداً من الزخم والازدهار.

كما أكد معاليه: مصر والإمارات قلب واحد .. شعار يترجم 5 عقود من الاعتزاز والشراكة الشاملة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف القرقاوي: التعاون الاقتصادي يقود قاطرة العلاقات الراسخة بين البلدين .. فالإمارات أكبر مستثمر في مصر على مستوى العالم.
 
October 18, 2022 / 10:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.