جار التحميل...

°C,
في العاصمة الرواندية كيغالي

الإمارات تشارك بمنتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي

October 13, 2022 / 2:40 PM
وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال المشاركة في الاجتماع
أكد سعادة مروان عبيد المهيري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، عضو منتدى البرلمانيين الشباب، خلال مشاركته باجتماع المنتدى، ضرورة تطوير التشريعات والقوانين والممارسات الوطنية التي تساعد على التطبيق السليم لإجراء التنمية وإعطاء دور أكبر للشباب.
الشارقة 24 – وام:

شارك سعادة مروان عبيد المهيري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، عضو منتدى البرلمانيين الشباب، في اجتماع المنتدى الذي عقده ضمن اجتماعات الجمعية الـ145 للاتحاد، والدورة الـ210 للمجلس الحاكم في مدينة كيغالي الرواندية، بحضور سعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجموعة.

وناقش المشاركون في الاجتماع، التطورات الأخيرة في مشاركة الشباب العالمية والوطنية في البرلمان، من حيث النجاحات والتحديات والنتائج مع الاتفاق على عدد من التوصيات، كما جرى تناول مساهمة البرلمانيين الشباب في اجتماعات الاتحاد تماشياً مع هدف المنتدى المتمثل في تسليط الضوء على منظور الشباب في عمل الجمعية العامة وقراراتها.

وأكد سعادة مروان عبيد المهيري، في مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية، على ضرورة تطوير التشريعات والقوانين والممارسات الوطنية التي تساعد على التطبيق السليم لإجراء التنمية وإعطاء دور أكبر للشباب، لتحسين عملية التنمية المحلية ووقف موجات الهجرة التي تلقي بظلالها على طبيعة مشاركة الشباب، مشيراً إلى أن الإجراءات المقررة في المواثيق الدولية المختلفة بحاجة إلى أن يكون لها انعكاس في السياسات والبرامج والتشريعات الوطنية.

وأشار المهيري، إلى أهمية دعم ونشر الثقافة الديموقراطية بين الشباب بمختلف الأعمار، للاطلاع على القوانين والإجراءات وسبل الخوض والتأثير فيها، وصولاً إلى دور صُنّاع القرار.

وتناول سعادته، مشاركة الشباب في مسيرة العمل البرلماني للمجلس الوطني الاتحادي، حيث تعد نسبة تمثيل الشباب في الفصل التشريعي الحالي للمجلس الوطني الاتحادي، الأعلى بعدد 15 عضواً تقل أعمارهم عن 45 عاماً بما نسبته 37.50%، مضيفاً أنه وتعزيزاً لدور الشباب أطلقت الدولة برنامج المندوبين الشباب لدى الأمم المتحدة، والذي يهدف لتدريب الشباب وإشراكهم في صنع القرار.
October 13, 2022 / 2:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.