جار التحميل...

°C,
تحت شعار "حصّن نفسك.. احمِ مجتمعك"

"الصحة" تطلق الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية

September 26, 2022 / 4:48 PM
دشنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وتنظمها الوزارة تحت شعار "حصّن نفسك.. احمِ مجتمعك".
الشارقة 24 – وام:

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، والتي تنظمها تحت شعار "حصّن نفسك.. احمِ مجتمعك"، بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

وتهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي، وتعزيز الوقاية لتقليل معدلات حدوث مضاعفات وتحفيز أفراد المجتمع على تلقي التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، ورفع كفاءة العاملين الصحيين، وتدريبهم على أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة الاثنين، في فندق "انتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي"، بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، والدكتورة بدرية الشحي رئيسة قسم التطعيم في مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتورة ندى حسن المرزوقي مديرة إدارة الصحة العامة والوقاية في الوزارة، والدكتورة شمسة لوتاه مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والدكتورة هند العوضي رئيسة قسم التعزيز والتثقيف الصحي في هيئة الصحة بدبي.

وتشمل الفئات المستهدفة بالحملة معظم أفراد المجتمع مع إيلاء الأولوية للحوامل بالدرجة الأولى، والأعمار من 50 فما فوق والمصابين بأمراض مزمنة، والأطفال دون 5 سنوات والعاملين في المجال الصحي.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند أن الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، تأتي تطبيقاً للسياسة الوطنية للتحصينات التي تمثل إطاراً وطنياً لمكافحة الأمراض السارية ومنها الانفلونزا الموسمية، للحد من مضاعفاتها على الفرد والمجتمع والتي تساهم في تطوير استجابة المنظومة الصحية للأمراض التنفسية، وتعزيز آليات الترصد من أجل تحسين نتائج المؤشر الاستراتيجي، لنسبة التغطية بالتطعيمات وفق المعايير العالمية وذلك من خلال إتاحتها في شبكة المرافق الصحية إدراكاً من الوزارة بأهمية الأمن الصحي كأولوية وطنية في دولة الإمارات.
September 26, 2022 / 4:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.