جار التحميل...

°C,
تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة

ملتقى خدمات كبار السن يناقش مسارات الشيخوخة الإيجابية 29 سبتمبر

September 26, 2022 / 3:34 PM
تنظم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ملتقى خدمات كبار السن في الجامعة القاسمية، تحت شعار "مسارات الشيخوخة الإيجابية"، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، في الـ 29 من سبتمبر.
الشارقة 24:

تنطلق فعاليات ملتقى خدمات كبار السن الـ 11، الذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، يوم 29 من الشهر الجاري، في الجامعة القاسمية في الشارقة، تحت شعار "مسارات الشيخوخة الإيجابية"، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي.

ويشارك في الملتقى 15 جهة محلية وعربية وأجنبية، يأتي في مقدمتها منظمة الصحة العالمية في جنيف، والتي تعد شريكاً أساسياً في الملتقى.

كما يشهد الملتقى تكريم الفائزين المؤسسات التي حصلت على لقب صديقة لكبار السن، ضمن مبادرة المؤسسات المراعية للسن، كما يتم تكريم الفائزين في مسابقة القلب الأخضر، التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية للمرة الأولى، ويتم تكريم لجان التقييم.

وأكدت مها آل علي مدير الاتصال الحكومي، بأن الدائرة حريصة على تطوير الملتقى عام بعد عام برفده بكل ما هو جديد ويفيد الفئة المستهدفة وهي كبار المواطنين وافساح المجال أمامهم بالمشاركة في الملتقى، من هنا أطلقت جائزة "القلب الأخضر" في دورتها الأولى، وذلك في إطار سعي الدائرة المتواصل نحو تعزيز رؤية الإمارة ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي، وانسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسن ضمن محاور "المشاركة المجتمعية"، وهي أحد المحاور الـ 8 لمعايير الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وارتأت الدائرة أن يتم الإعلان عن الفائزين في الملتقى، خاصة وأن الجائزة هي الأولى من نوعها كجائزة مخصصة لكبار السن، أطلقها مكتب الشارقة مراعية للسن، التابع للدائرة.

أما مبادرة المؤسسات المراعية لكبار السن، فتم إطلاقها قبل حوالي عامين بهدف تشجيع كافة المؤسسات والدوائر والمنشآت بتوفير خدمات متنوعة لراحة كبار السن وبذلك تحصل على لقب مؤسسة مراعية لهم ضمن الشروط والمواصفات التي وضعها مكتب الشارقة مراعية للسن.

ويستضيف الملتقى دولة إيرلندا حيث تناقش مدير البرنامج الإقليمي لإيرلندا الصديقة للعمر، الدكتورة آن ريزو، حول تجربتها في جلسة حوارية تفاعلية مع هيئة تنمية المجتمع والتي يطرح ممثلها مبادرات إبداعية طبقتها الهيئة لكبار المواطنين، وتشاركهم الجلسة هيئة الرعاية الأسرية في أبو ظبي، والشرطة المجتمعية في الشارقة ويمثلها العقيد علي سيف الذباحي نائب مدير إدارة مركز بحوث شرطة الشارقة، وخلود آل علي مدير مركز خدمات كبار السن في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حيث تستعرض الخدمات الإبداعية التي يقدمها المركز، وتتناول مريم السلمان رئيس جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين  تجربة الجمعية، ويشارك في هذه الجلسة أيضاً عبيد الخميسي رئيس جمعية المتقاعدين بالإمارات.
September 26, 2022 / 3:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.