جار التحميل...

°C,
في دراسة حديثة

بأمل جديد...السباحة في ماء بارد تساعد بخفض الوزن وتحمي من السكري

September 24, 2022 / 1:21 PM
مع أمل جديد، وبشرى لأصحاب الأوزان الثفيلة، كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة القطب الشمالي في النرويج، أن السباحة في الماء البارد يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن والحماية من مرض السكري.
الشارقة 24 –أونا:

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة القطب الشمالي في النرويج، أن السباحة في الماء البارد يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن والحماية من مرض السكري.

وأفاد البروفيسور جيمس ميرسر المعد الرئيسي للدراسة من الجامعة،أن الغمر في الماء البارد قد يكون له بعض الآثار الصحية المفيدة، موضحًا أن العديد من الدراسات أظهرت آثارًاً كبيرة للغطس في الماء البارد على مختلف المعايير الفسيولوجية والكيميائية الحيوية.

وأكدت الدراسة، أن الماء البارد يؤدي إلى إطلاق هرمونات تكسير الدهون، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من السمنة وأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الغطس في الماء مع درجات حرارة أقل من 20 درجة مئوية يعمل على تنشيط الأنسجة الدهنية البنية، وهي نوع من دهون الجسم الجيدة التي تحرق السعرات الحرارية للحفاظ على درجة حرارة الجسم، كما أنه يزيد من إنتاج بروتين "الأديبونيكتين"، الذي يلعب دوراً رئيسياً في الحماية من مقاومة الأنسولين ومرض السكري.













 
September 24, 2022 / 1:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.