جار التحميل...

°C,
في خطاب بالفيديو

زيلينسكي: الدمار حل بالمدن والقرى المستعادة وروسيا قصفت شبكة مياه

September 15, 2022 / 12:23 PM
خلال خطاب بالفيديو نُشر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن المدن التي استعادتها قوات بلاده من روسيا مدمرة، بينما كثفت مدينة كريفي ريه جهودها لإصلاح أضرار لحقت بشبكة المياه جراء هجمات بـ 8 صواريخ كروز.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن المدن والقرى التي استعادتها قوات بلاده من روسيا مدمرة، بينما كثفت مدينة كبيرة جهودها اليوم الخميس لإصلاح أضرار لحقت بشبكة المياه جراء هجمات صاروخية.

وذكر مسؤولون أن كريفي ريه، أكبر مدينة في وسط أوكرانيا وكان عدد سكانها قبل الحرب يقدر بنحو 650 ألف نسمة، تعرضت لقصف بـ 8 صواريخ كروز، الأربعاء.

وأوضح زيلينسكي في خطاب بالفيديو نُشر في ساعة مبكرة من صباح الخميس أن الضربات أصابت سد خزان كاراشونوف. وأكد أن شبكة المياه "ليست ذات قيمة عسكرية" ويعتمد عليها مئات الآلاف من المدنيين يومياً.

وأشار أولكسندر فيلكول، رئيس الإدارة العسكرية في كريفي ريه، على تيليغرام، إلى أن المياه غمرت 112 منزلاً، إلا أن العمل يجري لإصلاح السد الواقع على نهر إينهوليتس وأن الفيضانات تواصل الانحسار.

وعانت القوات الروسية من انتكاسة هذا الشهر بعدما قامت القوات الأوكرانية بهجوم مباغت في منطقة خاركيف في شمال شرق البلاد، مما أجبر روسيا على انسحاب سريع.

وقام زيلينسكي الأربعاء بزيارة مفاجئة إلى إيزيوم التي كانت حتى قبل أربعة أيام معقل روسيا الرئيسي في منطقة خاركيف، وأشرف على رفع العلم الأوكراني بلونيه الأزرق والأصفر أمام مبنى مجلس المدينة المتفحم.

وقال إن "سلطات إنفاذ القانون لدينا يتلقون بالفعل أدلة على أعمال قتل وتعذيب واختطاف على أيدي المحتلين"، مضيفاً أن هناك "أدلة على إبادة جماعية ضد الأوكرانيين".

وأضاف زيلينسكي في خطابه المصور "لم يقوموا سوى بالتدمير والاحتجاز والترحيل، وتركوا القرى مدمرة، وفي بعضها لم ينجُ منزل واحد".

وتنفي روسيا تعمد استهداف المدنيين. 
September 15, 2022 / 12:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.