جار التحميل...

°C,
من دون تسجيل إصابات تستدعي التغيب عن العمل

"أشغال الشارقة" تنجز مليون ساعة عمل آمنة بمحطة المعالجة في الحومة

September 11, 2022 / 6:10 PM
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
نجحت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، بإنجاز مليون ساعة عمل آمنة في مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحومة، والتي تخدم منطقة مويلح التجارية، من دون تسجيل أية إصابات تستدعي التغيب عن العمل.
الشارقة 24:

احتفت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، بإنجاز مليون ساعة عمل آمنة في مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحومة، والتي تخدم منطقة مويلح التجارية، من دون تسجيل أية إصابات تستدعي التغيب عن العمل.

وأوضحت المهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة بالدائرة، أن نجاحنا في تحقيق مليون ساعة عمل لما يفوق 400 عامل من دون تسجيل إصابات، هو إنجاز استثنائي تحقق بفضل المنهجية الصحيحة التي نتبناها، والإشراف الدقيق على كافة العمليات والأنشطة الحيوية، فضلاً عن التزامنا بالسياسات والإجراءات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة.

وأضافت أن هذا الإنجاز يعكس نجاح الدائرة في بناء بيئة سليمة من شأنها الحيلولة دون وقوع حوادث، قد تنتج عنها خسائر في الأرواح أو إصابات جسدية أو أضرار صحية وبيئية أو تلف في الممتلكات أو توقف في العملية التشغيلية.

وأعربت الهاشمي، عن فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز، مثمنة جهود الموظفين والعمال في التعاطي مع متطلبات السلامة وتحويلها إلى ثقافة مهنية، انعكست على أساليب العمل المهنية ونوعية الأداء وفق أعلى المعايير الدولية، داعية العمال إلى مواصلة هذه الإنجازات.

وأقيم بهذه المناسبة، احتفال في موقع المشروع بهذه الذكرى الهامة، بحضور المهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة، والمهندس حميد السويدي، والمهندس راشد الشاعر، وبعض أعضاء الإدارة العليا للشركة المنفذة.

وهنأت الهاشمي، الموظفين والعاملين بتحقيق هذا الإنجاز، داعية إلى استمرار الوعي والحرص خلال الفترة المقبلة.

من جهته، ذكر السويدي، أنه وفقاً لاستراتيجية ورؤية دائرة الأشغال العامة والمتمثلة في إعمار حضاري مستدام، أصدرت الدائرة مؤخراً دليل اشتراطات الصحة والسلامة والبيئة وكتيباً خاصاً تحت عنوان "المخاطر الحرجة والقواعد الذهبية" للمشاريع الإنشائية كمبادرة لدعم وتطوير ثقافة الصحة والسلامة والبيئة، للتمكن من تنفيذ المشاريع بأعلى معايير الصحة والسلامة، للمحافظة على المصلحة العامة وحماية العمال والجمهور والبيئة، والآن نحصد ثمار هذه الجهود.

وجرى في نهاية الحفل تكريم العمال المتميزين، بينما أشار المهندس راشد الشاعر، إلى أن بيئة دائرة الأشغال بيئة صحية وآمنة لجميع الموظفين والشركاء من خلال التدريب المستمر للارتقاء بأنظمة الصحة والسلامة وتحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية، إضافة إلى تعزيز وعي المجتمع بأحدث معايير وإجراءات الصحة والسلامة لتصبح ممارسات إيجابية يتبناها جميع أفراد المجتمع في مختلف مجالات حياتهم في إطار مسؤوليتها تجاه موظفيها ومتعامليها وشركائها والمجتمع بشكل عام، وتابع لدى الدائرة كوادر مدربة ومؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة. 

ويخدم مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الحومة، منطقة مويلح التجارية، ويجري على قدم وساق، ووصلت نسبة إنجازه إلى 70 %.
September 11, 2022 / 6:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.