جار التحميل...

°C,
على هامش استضافته للاجتماع الـ 24 لمجلس الأمناء الخليجي

"التربوي للغة العربية" يزور المؤسسات التعليمية بالمدينة الجامعية

August 24, 2022 / 10:12 AM
زار وفد من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، عدداً من المؤسسات التعليمية بالمدينة الجامعة، وذلك على هامش استضافته للاجتماع الـ 24 لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.
الشارقة 24:

نظم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، عدداً من الزيارات للمؤسسات التعليمية بالمدينة الجامعة، وذلك على هامش استضافته للاجتماع الـ 24 لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج.

تضمن برنامج الزيارة الاطلاع على جهود عدد من المؤسسات التربوية والتعليمية في المدينة الجامعية بالشارقة، وتعريف أعضاء المجلس على جهود وأعمال تلك المؤسسات التعليمية.

وتأتي تلك الزيارات في إطار حرص المركز العربي للتدريب التربوي على تعزيز جهوده كونه بيت خبرة في مجال التدريب على المستوى الإقليمي الخليجي، وذلك من خلال تنفيذه للعديد من الدورات التدريبية وتصميم الحقائب التي تلبي احتياجات المستهدفين في مجال التربوي بالدول الأعضاء لمكتب التربية لدول الخليج.

وكانت الزيارة الأولى للجامعة القاسمية، حيث كان في استقبالهم الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، مبدياً ترحيبه بالوفد الخليجي، الذي تتقدمه سعادة الدكتورة موزة الكعبي، مديرة المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج، وبمصاحبة الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، وأعضاء الوفد.

وأطلع مدير الجامعة القاسمية الوفد على دار المخطوطات الإسلامية بالشارقة وتعرفوا على أبرز المخطوطات التي تقتنيها دار المخطوطات بالشارقة، وكذلك مراحل وآليات معالجة المخطوطات.

بعد ذلك توجه الوفد الخليجي إلى مجمع القرآن الكريم بالشارقة، حيث قام الوفد بزيارة المجمع والتجول داخل أروقته للاطلاع على المقتنيات النفسية النادرة التي تضمها متاحف المجمع الثمانية.

وفي ختام الزيارات، توجه الوفد الخليجي لمجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي إلى مقر أكاديمية الشارقة للتعليم في المدينة الجامعية بالشارقة بهدف الاطلاع على جهود الأكاديمية بالشارقة وفي مجال التدريب التربوي على وجه الخصوص.

وقدمت خولة الحوسني مديرة إدارة العمليات بالأكاديمية، عرضاً تعريفياً حول الأكاديمية وبرامجها ورؤيتها، كما قدم المهندس طارق الحمادي عرضاً تعريفياً عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص وجهودهم في مجال التربوي والتعليمي، كما تمت مناقشة مجالات وآليات التعاون بين الطرفين في مجال البرامج التدريبية التي تستهدف الارتقاء بمستوى ومهارات المستهدفين، وتم الاتفاق على عقد لقاءات لمناقشة آليات ومحاور التعاون بين الطرفين في مجال التدريب التربوي.
August 24, 2022 / 10:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.