جار التحميل...

°C,
تعلموها في ورش عمل "صيفك ويانا"

ناشئة الشارقة يتقنون مهارات الإضاءة المسرحية

August 20, 2022 / 2:43 PM
أتقن منتسبو ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ مهارات الإضاءة المسرحية وتقنياتها، التي تعلموها ضمن ورش العمل المسرحي في الفعاليات الصيفية "صيفك ويانا"، ضمن مختبر المهارات بمركز ناشئة واسط.
الشارقة 24:

اكتسب منتسبو ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مهارات الإضاءة المسرحية وتقنياتها، من خلال ورش العمل المسرحي التي ينتسبون لها في إطار الفعاليات الصيفية "صيفك ويانا"، ضمن مختبر المهارات بمركز ناشئة واسط. 

تلك البراعة التي لم تكن وليدة الصدفة بل جاءت بعد سلسلة من الورش التي تلقاها الناشئة ضمن مختبر المهارات، الذي تضمن تقنيات العمل المسرحي بكل تفاصيله، وكانت الإضاءة المسرحية واحدة من العناصر التي اكتسبها الناشئة ضمن إلمامهم بعناصر العرض المسرحي، وهو الذي يكسي العرض جمالية لونية وبصرية.

وفي سياق هذه الورش نفذوا نماذج من إضاءات عدة لأعمال مسرحية بعد تصميمها وتعلمهم مهارات التوصيل الكهربائي وشدة التيار المناسبة لتشغيل هذه الأجهزة وطريقة دمجها مع التجهيزات الصوتية لتعطي الرؤية التي يريدها المخرج لجمالية العرض.

أكد عبد الحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة، أن الناشئة تعرفوا خلال الورشة على التجهيزات الحديثة للمسرح واستخداماتها، لتقديم عمل مسرحي قادر على إمتاع الجمهور وإيصال الرسالة التي يحملها المسرح.
August 20, 2022 / 2:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.