جار التحميل...

°C,
المدرسية أو الجامعية

"تمكين الشارقة" تستقبل طلبات تسجيل الأيتام في المساعدات الدراسية

August 17, 2022 / 11:06 AM
باشرت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي استقبال الطلبات الخاصة بتسجيل الطلبة الأيتام المنتسبين للمؤسسة والراغبين في الحصول على مساعدات الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2022/ 2023 سواء للرسوم المدرسية أو الجامعية.
الشارقة 24:

بدأت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي استقبال الطلبات الخاصة بتسجيل الطلبة الأيتام المنتسبين للمؤسسة والراغبين في الحصول على مساعدات الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2022/ 2023 سواء للرسوم المدرسية أو الجامعية، وذلك في إطار الحرص على دعم تعليمهم ضمن المشروع الأكاديمي المستدام "علّم بالقلم".

وتوجه هذه المساعدات الدراسية للطلبة الأيتام المتعثرين مادياً عن سدادها والقاطنين في أسر غير قادرة على توفير الدخل الكافي لأفراد أسرتهم. 

وفي هذا السياق، أوضحت نوال الحامدي، مدير إدارة الرخاء الاجتماعي، قائلةً: "تشيد المؤسسة بضرورة إسراع الأسر الراغبة في تسجيل أبناءها في المساعدات الدراسية من الطلبة الأيتام المسجلين في المؤسسة حتى يتسنى حصر أعداد الطلبة والمبالغ المالية التي سترصد لمساعدتهم، وسيتم تلقي الطلبات ثم دراسة كل حالة والتأكد من الأوراق الثبوتية والرسوم المتراكمة عليهم ليتم بعدها صرف المساعدات للأبناء المستوفين الشروط".

وتابعت: "فيما يتعلق بعدد الطلبة الأيتام المدرجين في مشروع "علم بالقلم" والمستحقين للرعاية الأكاديمية، يوجد حالياً لدينا أكثر من 1700 يتيم نكفلهم تعليمياً ونسخر لهم جميع الجهود لدعم تعليمهم، تحرص المؤسسة من خلال هذا المشروع على تذليل الصعوبات التي تواجه تعليم الأيتام ضماناً لاستمرارية تعليمهم فتقدم من خلاله العديد من المشاريع الأكاديمية الداعمة لتعليمهم ،والذي يحقق توفير احتياجات تعليمية ضرورية لأبناءنا الطلبة الأيتام، ويذلل الصعوبات التي تواجههم، منها تراكم مصروفات الرسوم الدراسية الخاصة بتعليمهم المدرسي أوالجامعي، ويتم تخصيص المبالغ لسداد الرسوم الدراسية لمساعدة المعسرين منهم لاستكمال تعليمهم وضمان استدامته".

وأكملت: "نشيد بالدور التكاملي بين المؤسسة وجميع أفراد المجتمع من جهات وأفراد، ونؤكد أننا مستمرين في استقبال المساهمات والاستقطاعات الشهرية في مشروع "علم بالقلم"، الذي يصب في خدمة برامج التمكين الأكاديمي المقدمة لمنتسبيها، والتي تقدم دوراً أساسياً في توفير كافة السبل للقضاء على أي صعوبة تواجه الابن اليتيم سعياً لبناء إنسان متمكّن".
August 17, 2022 / 11:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.