جار التحميل...

°C,
بعد تزكيته من 13 من الدول الأعضاء بالمنظمة

هيثم الغيص يباشر مهامه أميناً عاماً جديداً لـ"أوبك"

August 01, 2022 / 11:49 PM
هيثم الغيص الأمين العام الجديد لـ"أوبك"
بدأ هيثم الغيص، مهام عمله، اليوم الاثنين، أميناً عاماً لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وذلك بعد تزكيته من قبل 13 من الدول الأعضاء بالمنظمة.
الشارقة 24 – وام:

باشر هيثم الغيص، مهام عمله، اليوم الاثنين، أميناً عاماً لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وذلك بعد تزكيته من قبل 13 من الدول الأعضاء بالمنظمة.

وسيتولى الغيص، منصبه لمدة 3 سنوات، خلفاً للراحل محمد باركيندو الأمين العام السابق لـ"أوبك"، الذي توفي في 6 يوليو الماضي، بعد أن ظل أميناً عاماً لستة أعوام.

ويتمتع الغيص، بخبرة واسعة لأكثر من 30 عاماً في مجال أسواق النفط العالمية والصناعة النفطية، وشغل عدة مناصب في "أوبك"، منها محافظ دولة الكويت لدى "أوبك" للأعوام 2017-2021، ورئيس لجنة التدقيق الداخلي في المنظمة.

كما ترأس اللجنة الفنية المشتركة المسؤولة عن مراقبة الإنتاج ودراسة أوضاع أسواق النفط، حسب اتفاق خفض الإنتاج الموقع بين الدول المساهمة في اتفاق "أوبك بلس".

وتقلد الغيص من قبل، عدة مناصب بمؤسسة البترول الكويتية شملت إدارات المبيعات، إضافة إلى ترؤس مكاتب المؤسسة الإقليمية في بكين ولندن، وكان يشغل منصب مدير إدارة البحوث ونائب العضو المنتدب للتسويق العالمي.
August 01, 2022 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.