جار التحميل...

°C,
68 طفلاً وطفلة من 17 دولة عربية

أعضاء البرلمان العربي للطفل يزورون أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء

July 30, 2022 / 5:25 PM
من الزيارة
اطلع 68 طفلاً وطفلة من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل، يمثلون 17 دولة عربية على القبة الفلكية ومنظومة الأجرام السماوية، وذلك خلال زيارتهم ظهر أمس لمنشآت ومختبرات أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، التابعة لجامعة الشارقة بمقرها في المدينة الجامعية بالشارقة.
الشارقة 24:

زار أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل، أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، بهدف تعريفهم بالعلوم الهامة والتي من بينها علوم الفلك وما تسعى إمارة الشارقة للوصول إليه من خلال إنشاء الأكاديمية التي تعنى بالفضاء والفلك.

واطلع 68 طفلاً وطفلة من أعضاء وعضوات البرلمان، يمثلون 17 دولة عربية على القبة الفلكية ومنظومة الأجرام السماوية.

شكلت الزيارة أحد البرامج الهامة التي أدرجها البرلمان العربي للطفل لأعضاء وعضواته الذين يحلون ضيوفاً على الشارقة، للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة في دورتهم الثانية،

وبعد استقبال القائمين على الأكاديمية وفد البرلمان العربي للطفل تم شرح دور الأكاديمية وما تهدف إليه من تطوير وتعميم العلوم والثقافة الفلكية والفضائية في الوطن العربي عامة وفي دولة الإمارات خاصة، لتكون مركزاً علمياً وبحثياً وتراثياً وتربوياً وسياحياً لمختلف فئات وأعمار المجتمع من طلبة مدارس وجامعات وباحثين وعوائل.

وبعدها قام الأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان بجولة شملت عدد من مرافق ومنشآت الأكاديمية التي تحاكي علوم الفلك والكون، واستمعوا إلى نبذة تعريفية عن إنجازات الأكاديمية وما تقدمه من علوم ومعارف.

واستمعوا لمادة مصورة جرى عرضها في القبة الفلكية المجهزة بأحدث التقنيات، حيث تضمنت المادة نشأة الكون وتطوره من خلال آيات قرآنية، وذلك بعد جولة في معرض الكون في القرآن الكريم والذي يوضح.

وبعدها شاهدوا الفيلم الوثائقي بعنوان دين القيمة الذي يعكس التراث العربي الإسلامي، ويعرض التسلسل الزمني للكون من لحظة الانفجار العظيم حتى نهاية الكون.
July 30, 2022 / 5:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.