جار التحميل...

°C,
أعربت عن نيتها إنشاء محطة مدارية وطنية

روسيا تتخلى عن محطة الفضاء الدولية بعد 2024 وواشنطن تعرب عن أسفها

July 27, 2022 / 12:11 AM
محطة الفضاء الدولية
تعتزم روسيا، الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد العام 2024، وفقاً لتصريحات الرئيس الجديد لوكالتها للفضاء يوري بوريسوف، التي ردت عليها وزارة الخارجية الأميركية، بأنها أصيبت بالدهشة، واصفة الانسحاب بـ"تطور مؤسف".
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها ستنسحب من مشروع محطة الفضاء الدولية بعد العام 2024.

وأوضح الرئيس الجديد لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، يوري بوريسوف، أن بلاده ستتخلى عن المحطة الفضائية الدولية بعد 2024، على أن يتم إنشاء محطة مدارية وطنية روسية.

وأكد بوريسوف، في مؤتمر صحافي، أن روسيا تعمل في إطار التعاون الدولي في محطة الفضاء الدولية، وسوف تفي بطبيعة الحال بجميع التزاماتها تجاه الشركاء، وشدد على أن قرار مغادرة محطة الفضاء الدولية في الفترة المحددة، قد تم اتخاذه بالفعل.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أنها أصيبت بالدهشة من إعلان روسيا أنها تعتزم الانسحاب من محطة الفضاء الدولية، ووصفته بأنه "تطور مؤسف".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في إفادة صحافية دورية، اندهشنا من البيان العلني الذي صدر، وتابع أنه تطور مؤسف بالنظر للعمل العلمي البالغ الأهمية الذي تم في محطة الفضاء الدولية، وكذلك إلى التعاون المهني القيم الذي تم بين وكالتينا للفضاء على مدى السنوات، وخاصة في ضوء اتفاقنا الذي تم تجديده بشأن التعاون في مجال الرحلات إلى الفضاء.
July 27, 2022 / 12:11 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.