جار التحميل...

°C,
رغم خسارته نهائي بطولة أوروبا

ألكاراز يصعد للمركز الـ5 بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين

July 25, 2022 / 5:48 PM
الإسباني كارلوس ألكاراز خلال مباراة له
بات الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعب يصل إلى نادي الخمسة الأوائل في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب "أيه تي بي"، منذ مواطنه رافايل نادال عام 2005، وذلك بعدما بات خامساً على حساب النرويجي كاسبر رود، وفق إصدار اليوم الاثنين.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

صعد الإسباني كارلوس ألكاراز، إلى المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة، اليوم الاثنين، وقد أصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ أن حققه مواطنه رافاييل نادال.

وخسر ألكاراز أمام لورينزو موسيتي، في نهائي بطولة أوروبا المفتوحة للتنس، مطلع هذا الأسبوع في هامبورغ، لكنه صعد إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي، وهو الأفضل في مسيرته حتى الآن.
 
وأصبح ألكاراز /19 عاماً/، ثاني أصغر لاعب يصعد للمراكز الخمسة الأولى بالتصنيف خلال القرن الحالي، وذلك خلف نادال، وقد تفوق على رقم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بأشهر.
 
وأضاف ألكاراز، هذا يعني الكثير، العمل الجاد الذي أقدمه في كل يوم هو من أجل الوصول إلى حلمي، وهو صدارة التصنيف، وأنا أتقدم إلى حلمي خطوة بخطوة.

وتابع التواجد ضمن المراكز الخمسة الأولى هو أمر مدهش بالنسبة لي، وسأواصل التقدم نحو الصدارة.

وفي حالة تتويجه ببطولة أوروبا المفتوحة التي أقيمت في هامبورغ، كان ألكاراز سيصعد إلى المركز الرابع في التصنيف الذي شهد صعود موسيتي إلى المركز 31، كما شهد عودة النمساوي دومينيك ثيم إلى المراكز الـ200 الأولى، حيث صعد إلى المركز 199.
July 25, 2022 / 5:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.